الجمعة 29 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

«نموذج دبي» يستعرض 170 مبادرة للارتقاء بـ 55 خدمة رئيسة

«نموذج دبي» يستعرض 170 مبادرة للارتقاء بـ 55 خدمة رئيسة
24 مايو 2018 00:17
دبي (الاتحاد) أعلن مركز نموذج دبي، التابع للأمانة العامة للمجلس التنفيذي لإمارة دبي، عن 55 خدمة رئيسة يجري العمل على تحسينها من خلال أكثر عن 170 مبادرة، وذلك ضمن دورة التحسين لعام 2018، بهدف الارتقاء بأداء الخدمات الحكومية في الإمارة والوصول بها إلى مستويات ريادية جديدة. جاء ذلك، خلال فعالية «حديث الحكومة» والتي عقدت على مدى يومين، لعرض مبادرات دورة التحسين 2018 من قبل الجهات الحكومية التي تعمل على تطبيق منهجية نموذج دبي لتحسين للخدمات الحكومية، للتعرف عليها من قبل جميع الجهات المشاركة في دورة هذا العام، بمشاركة فعالة من 28 فريق ابتكار يمثلون 28 جهة حكومية، عملوا على تحسين 55 خدمة رئيسية ضمن أجندة التحسين، كما شهدت الفعالية لأول مرة مشاركة أكثر من 50 شخصاً من المتعاملين مع الجهات الحكومية، لتفعيل مبدأ إشراك المتعامل في تصميم وتقديم وتقييم الخدمة. وقالت إيمان السويدي مدير أول مركز نموذج دبي: «تشهد فعالية «حديث الحكومة» تشكيل 6 مجموعات من الجهات الحكومية، وفقاً لنوعية الخدمات قيد التحسين وطبيعة المبادرات المرتبطة بكل خدمة، حيث يتم مناقشة المبادرات من قبل لجنتين مختصتين، تضم أشخاصاً ذوي خبرة يعملون في مجال خدمة المتعاملين من القطاع الخاص ومن رواد الأعمال الذين عاشوا واقع الخدمات الحكومية وإعلاميين يستمعون إلى احتياجات الناس ويقدرون احتياجاتهم. وأعرب المتعاملون عن امتنانهم للمشاركة في الفعالية، وعرض آرائهم وانطباعاتهم عن الخدمات المقدمة وسبل التحسين، وأثرى المتعاملون النقاش بمقترحاتهم، انطلاقاً من رؤية القيادة الرشيدة بضرورة الإصغاء إلى المتعاملين، ومواكبة احتياجاتهم الحالية والمستقبلية، وإيصال صوتهم وتجاربهم والاستفادة منها ،والبناء عليها لتطوير الخدمات وتحقيق السعادة. وقال صلاح السعدي، أحد المتعاملين المشاركين:«جاءت النقاشات بناءة، وتصب في مصلحة الارتقاء بأداء الخدمات الحكومية في الإمارة، وتعكس حرص حكومة دبي على تقديم خدمات وأداء يفوق توقعات المتعاملين وصولاً إلى تحقيق سعادتهم. وقال محمود إبراهيم سلقيني: «عكست هذه الفعالية الجهود الحكومية المبذولة لتحقيق رؤية القيادة الرشيدة بتيسير الخدمات الحكومية وتحقيق سعادة المتعاملين، وتؤكد حرصها الدائم على تطوير الخدمات وتحقيق التميز في رضا من جانبها، قالت إكرام فرحاني، إدارية وإحدى المتعاملات المشاركات:«تشرفت بالمشاركة في «حديث الحكومة»، كانت المناقشات ثرية وإيجابية، وسعدت بإبداء الرأي تجاه مبادرات التحسين والذي سينعكس بدوره على الخدمات المختلفة التي توفرها الجهات الحكومية وتحسينها بشكل يتناسب مع طموحات دبي، كما تؤكد هذه الفعالية أن الارتقاء بمنظومة العمل الحكومي في جميع المجالات يعتبر إحدى الركائز الرئيسة في نهج حكومة دبي، و يعززها مبدأ مشاركة المتعاملين».
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©