الجمعة 19 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

صندوق الزكاة يطلق نظام الرد التفاعلي المطوّر

22 ابريل 2012
أبو ظبي (الاتحاد) - أطلق صندوق الزكاة نظام الرد التفاعلي المطور “IVR”، بحلته الجديدة، مغطّياً مجالات رئيسية تختص بخدمات دفع وطلب الزكاة، وذلك بهدف تمكين متعاملي الصندوق من الاستفادة بكافة الخدمات. وقال جمال خلف المزروعي مدير إدارة موارد الزكاة والإعلام إنّ قيام صندوق الزكاة بتطوير نظام الرد التفاعلي الـIVR، ليشمل خدمات دفع وطلب وحساب الزكاة وخدمة الفتاوى، وغيرها من خدمات التوظيف والموردّين والملاحظات والاقتراحات والبدّالة، تأتي جميعها بهدف تحقيق الأهداف الاستراتيجية للصندوق والمتمثلة في التوعية بفريضة الزكاة، وتنمية الموارد الزكوية، والمساهمة في تحسين المستوى المعيشي للفئات المستحقة، وضمان الجودة العالمية في تقديم الخدمات. وأشار المزروعي إلى أنّ نظام الرد التفاعلي يحقق معايير حكومة الإمارات الالكترونية، مع زيادة رضا المتعاملين، وتبسيط الإجراءات وتقليل زمن تقديم الخدمة للمتعاملين، وتخفيف الضغط على الموظفين والاستغلال الأمثل لأوقاتهم. وأضاف أنّ دافع الزكاة سيتمكن من معرفة كل المعلومات الخاصة بمنافذ دفع الزكاة الخاصة بالصندوق بمجرد اجرائه لمكالمة هاتفية وهو في مكانه، مثل معرفة أرقام الحسابات البنكية ومواقع الصرّافات الآلية وخدمة الدفع عن طريق الهاتف المتحرك أوالموقع الإلكتروني للصندوق “http://www.zakatfund.gov.ae”www.zakatfund.gov.ae” أو التحدث إلى أحد موظّفي خدمات المزكّين، وذلك عبر الاتصال بالرقم 8008222. وأكّد مدير إدارة موارد الزكاة والإعلام أنّ المتعامل الذي يقدّم طلب الزكاة لديه العديد من الخيارات في نظام الردّ التفاعلي الذي يطرحه صندوق الزكاة، وذلك من خلال الاتصال بالرقم 8008444، ومن هذه الخيارات الاستماع إلى متطلبّات فتح ملف، أو متابعة سير ملفّه ومعرفة مواعيد الاستقبال في إدارة شؤون مستحقي الزكاة، أو التحدّث إلى موظف مركز الاتصال. وأشار المزروعي إلى أنّه روعي في نظام الـIVR، أن تكون الخطوات سهلة ومبسّطة ومفهومة للمتصلين وعلى مدى 24 ساعة متواصلة، بهدف التسهيل قدر الإمكان لكل متعامل من متعاملي الصندوق، مؤكداً أنّ نظام الـ IVR المطوّر يأتي إلى جانب العديد من الخدمات الإلكترونية والتي تصل إلى 56 خدمة إلكترونية والتي تهدف إلى تيسير عملية تأدية الزكاة تماشيا مع الثورة التكنولوجية الحديثة مثل خدمة دفع الزكاة إلكترونيا عبر الموقع الإلكتروني للصندوق “http://www.zf.ae”www.zf.ae من خلال بوابتي حكومة دبي وأبوظبي الإلكترونية، بالإضافة إلى خدمة “زكاة موبايل” وهي الخدمة الأولى من نوعها في العالم لخدمة حساب ودفع أموال الزكاة عبر أجهزة الهاتف المتحرك بالتعاون مع اتصالات وذلك بالاتصال على”#162*” وأيضاً أجهزة الصراف الآلي سواء الخاصة بصندوق الزكاة أو التابعة للبنوك والمصارف الإسلامية والمنتشرة في المراكز التجارية والحيوية بالدولة.
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©