الجمعة 29 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

استخدام العبرة يسجل ارتفاعا 14% عن العام الماضي

استخدام العبرة يسجل ارتفاعا 14% عن العام الماضي
23 سبتمبر 2008 02:07
أكدت مؤسسة النقل البحري في هيئة الطرق والمواصلات أن الاستبيان الذي نفذته المؤسسة سجل ارتفاعاً في نسبة رضا مستخدمي العبرة بلغ 13,8 % عن معدل الرضا خلال الفترة ذاتها في العام ·2007 وصرح حسين علي الصفار مدير إدارة التشغيل والصيانة بأن الاستبيان شمل 1050 فرداً، وامتدت الدراسة من الأول من إبريل 2008 ولغاية نهاية يونيو من العام ذاته، وتم قياس الرضا من خلال المقابلات الحية مع الجمهور، وذلك وفق معايير رئيسية لتحديد قياس مستوى الرضا عن الخدمة· وأكد الصفار أن هذه المعايير تعتمد على سهولة جمع المعلومات عن الخدمة المطلوبة، وأداء الموظفين، وسلوكهم، وكفاءة وجود الخدمة، والمظهر الخارجي للعبرة، إضافة إلى مستوى النظافة في المحطة وتوفر مقاعد الانتظار فيها، إلى جانب وجود دواعي الأمن والصحة والسلامة· وأشار إلى أن أهم النتائج التي برزت في هذا الاستبيان هي نسبة الرضا الحالية التي بلغت 74%، مقارنة بالعام الماضي، حيث بلغت هذه النسبة 60 %· وبلغت نسبة العملاء الراضين عن خدمة العبرة بالمحرك 88%، مما يعكس نتيجة إيجابية لتطوير الخدمة وتحسين أداء العاملين عليها للوصول إلى درجة الرضاء التام، وبالتالي تحسين الرضا الكلي عن الخدمة· وأضاف أنه تبين من الدراسة أن نسبة 91% من العملاء ممن تفاوت عدد مرات استخدامهم خلال الأسبوع هم من المستخدمين الدائمين لهذه الخدمة، الأمر الذي يضفي مصداقية أكبر لآرائهم ويعكس إلى حد كبير مدى الرضا الفعلي عن هذه الخدمة· وأعرب 66,5% من أفراد العينة الراضين عن الخدمة أن السبب الرئيسي لرضاهم هو الجوانب المرتبطة بكفاءة وفعالية الخدمة، ومنها قصر المدة المستغرقة في ركوب القارب واستحقاق الخدمة للنقود المدفوعة وسهولة الحصول على مقعد في العبرة، وكذلك قصر وقت انتظار العبرة، إضافة إلى أن رحلات العبرة قصيرة وممتعة· وأوضح أن أهم المقترحات التي سجلت من قبل المتعاملين تضمنت زيادة عدد سترات النجاة وتنفيذ نظام التذكرة أو البطاقة للعبور وتوفير مظلات مناسبة على العبرة، وكذلك توفير وتنظيم دورات المياه والمقاعد في المحطات، وتحسين إضاءة العبرة أثناء الليل، والتوصية بمنع التدخين أثناء الرحلات وزيادة عدد الرحلات يوم الجمعة، إضافة إلى توسيع الممشى الذي يمر عليه الركاب حين نزولهم من العبرة· وذكر الصفار أن الاستبيان شمل 82% من الذكور، فيما بلغت نسبة الإناث 18%، كما تصدرت الجنسية الآسيوية قائمة الترتيب بنسبة بلغت 72% شكلت 754 مستخدماً، تلتها الجنسية العربية بـ11% 116 مستخدماً، ثم الجنسية الغربية بـ9% 95 مستخدماً، ثم الجنسيات الأخرى بـ7% 74 مستخدماً، وأخيراً الجنسية المواطنة بـ1% شكلت 11 مستخدماً للعبرة· وتابع أن الغرض الرئيسي من استخدام العبرة جاء وفق نسب متفاوتة، حيث جاء أولاً غرض الذهاب إلى العمل بنسبة بلغت 32% شكلت 340 راكباً، ثم الذهاب إلى المنزل بـ25% 259 راكباً، ثم أغراض شخصية بـ14% 147 راكباً، ثم الذهاب للتسوق بـ8% 89 راكباً، ثم فئة السائحين بـ7% 70 راكباً
المصدر: دبي
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©