الجمعة 19 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

"الريال" يعود بعد ثلاثة مواسم من الغياب

"الريال" يعود بعد ثلاثة مواسم من الغياب
22 ابريل 2012
وضع ريال مدريد يدا على لقب دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم بعد ثلاثة مواسم من الغياب بعدما سجل كريستيانو رونالدو هدفا رائعا ليمنحه الفوز 2-1 على مضيفه برشلونة اليوم السبت ليرتفع الفارق بينهما إلى سبع نقاط قبل أربع جولات من النهاية.

للمزيد من الصور اضغط هنا

وهذا هو أول انتصار لريال في آخر ثماني مباريات قمة بين الفريقين في الدوري وقد يكون له أثر كبير على نتيجة كل منهما في قبل نهائي دوري أبطال أوروبا، حيث سيلعب ريال ضد بايرن ميونيخ الألماني في مدريد ويلعب برشلونة على أرضه ضد تشيلسي الانجليزي. ورفع الفوز رصيد ريال إلى 88 نقطة قبل أربع جولات من نهاية الموسم.

وفي ملعب نوكامب الذي أغرقته مياه الأمطار حقق ريال كذلك رقما قياسيا بتسجيل 109 أهداف في موسم واحد بالدوري حين كان للاعب الوسط سامي خضيرة رد فعل سريعا على خطأ الحارس فيكتور فالديس في ركلة ركنية. ومد لاعب الوسط الألماني ساقه ليسبق المدافع كارليس بويول ويضع الكرة في الشباك في الدقيقة 17.

وبدأ برشلونة المباراة بأعصاب متوترة وافتقد لطريقة أدائه التي تعتمد على التمرير السريع بينما تراجع ريال للدفاع بعد هدف خضيرة ولم يظهر أنه سيتلقى هدف التعادل بعدما اكتفى برشلونة بتمرير الكرة دون النجاح في اختراق الدفاع على الأرضية الزلقة.

وعلت الضوضاء في الاستاد الضخم بعدما نجح البديل اليكسيس سانشيز في تسجيل هدف التعادل قبل 20 دقيقة من النهاية بعد ارتباك أمام مرمى ريال، لكن كل الضوضاء هدأت بعدها بثلاث دقائق فقط.

ومرر مسعود أوزيل الكرة إلى رونالدو في ناحية اليمين فابتعد بها الاخير قليلا عن الحارس فالديس قبل أن يسددها في الشباك. وبهدفه رقم 42 في الدوري هذا الموسم انفرد رونالدو بصدارة قائمة الهدافين بفارق هدف واحد أمام ليونيل ميسي لاعب برشلونة ورد به ايضا على منتقديه الذين اتهموه بالفشل في التألق في اللقاءات الكبرى.

وفاز برشلونة بستة لقاءات قمة وتعادل في واحد منذ تعيين المدرب بيب جوارديولا في 2008. وهذا هو الانتصار الأول لريال في المواجهات الاربع بين الفريقين العملاقين في الدوري منذ تعيين مدربه البرتغالي جوزيه مورينيو في بداية الموسم الماضي.
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©