الثلاثاء 16 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

مقتل 50 «داعشياً» في الرقة السورية

5 يوليو 2017 13:53
(د ب أ)
أفاد قائد عسكري يقاتل مع «قوات سوريا الديمقراطية» المعروفة باسم (قسد) في مدينة الرقة شمال شرق سوريا بأن أكثر من 50 عنصراً من تنظيم «داعش» قتلوا خلال معارك الليلة الماضية وصباح اليوم الأربعاء.
وقال القائد، الذي طلب عدم الكشف عن هويته، إن «مسلحي قوات سوريا الديمقراطية وقوات النخبة قتلت أكثر من 40 عنصراً من تنظيم «داعش» خلال هجوم لهم على مواقع قوات النخبة في حي هشام بن عبد الملك جنوب غرب حي الصناعة شرق مدينة الرقة».
وأضاف أن مقاتلي النخبة تصدوا لهم وافشلوا الهجوم كما سيطرت قوات النخبة على شارع سيف الدولة الاستراتيجي المؤدي إلى الجامع القديم وأن العشرات من عناصر «داعش» سقطوا قتلى وجرحى.
وأوضح أن معارك عنيفة اندلعت فجر اليوم على جبهة حي الدرعية غرب المدينة ما أدى لسقوط 10 قتلى على الأقل من عناصر «داعش» وهم من مجموعات أشبال الخلافة كما تم «إسقاط» طائرتي استطلاع لتنظيم «داعش» عبر استهدافهما بالرشاشات.
وكشف القائد العسكري عن مقتل أكثر من ثمانية عناصر من قوات سوريا الديمقراطية وإصابة 15 اخرين خلال المعارك.
إلى ذلك، قالت مصادر إعلامية مقربة من قوات سوريا الديمقراطية إن الولايات المتحدة سلمت قوات «قسد» منظومة الصواريخ الأميركية HIMARS المتنقلة عالية القدرة لاستخدامها في معركة الرقة بعد محاصرة المدينة من جهاتها الأربع.
 
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©