الجمعة 29 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

15% نمو مبيعات السيارات خلال أكتوبر ونوفمبر

15% نمو مبيعات السيارات خلال أكتوبر ونوفمبر
12 ديسمبر 2009 00:46
ارتفعت مبيعات السيارات بالدولة خلال شهري أكتوبر ونوفمبر الماضيين بنسبة 15% مقارنة بالفترة المماثلة من العام الماضي بعد طرح الموديلات الجديدة لعام 2010، بحسب مسؤولين ومديرين بالقطاع. وأكد هؤلاء أن البدء في طرح موديلات 2010 على مدار الثلاثة أشهر الأخيرة من العام الحالي أدى إلى ارتفاع أسعار بيع السيارات بنحو 10% لتصل إلى المستويات التي تم تسجيلها قبل الأزمة وهو الأمر الذي اعتبروه مؤشراً مهماً على معادوه الانتعاش وبدء تعافي القطاع. أكد أحمد الحبتور المدير التنفيذي لشركة الحبتور للسيارات “وكيل سيارات ميتسوبيشي اليابانية” إن هامش ربحية الشركات على بيع السيارات الجديدة من موديلات 2010 تحسن على نحو ملحوظ حيث استطاعت وكالات السيارات أن تروج لتلك الموديلات الجديدة مستفيدة من ظهور بوادر التعافي في معظم القطاعات الاقتصادية. وأضاف أن العروض الترويجية المتتالية التي أطلقتها شركات السيارات منذ بداية الأزمة المالية العالمية ساهمت في تصريف موديلات 2009 بشكل شبه كامل كما أسهم طرح الموديلات الجديدة لعام 2010 والعروض الترويجية المصاحبة في زيادة مبيعات السيارات بنسبة 15 خلال الشهرين الماضيين” اكتوبر ونوفمبر” مقارنة بالفترة المماثلة من العام الماضي. وأضاف أن جميع العروض الترويجية التي قدمتها الشركة خلال الأزمة المالية العالمية ركزت على تقديم خدمات القيمة المضافة مجانا للعملاء مثل التأمين الشامل على السيارات ورسوم التسجيل وعقود الصيانة. وأوضح الحبتور أن خطط التسويق التي تبنتها الشركة خلال الشهرين الماضين بعد طرح موديلات 2010 ساهمت رفع نسبة المبيعات بنسب جيدة إذا ما أخذنا في الاعتبار الأوضاع الاقتصادية الراهنة ومستويات تصريف مخزون السيارات في الأسواق المحلية والإقليمية. وأضاف أن نسبة ارتفاع مبيعات السيارات خلال الشهرين الماضيين شملت معظم موديلات السيارات العادية والفاخرة على حد سواء متوقعا أن يشهد سوق السيارات انتعاشة جديدة خلال الربع الأول من العام الحالي مع تنامي علامات التعافي واستئناف البنوك لعمليات التمويل. ومن جانبه، قال ميشيل عياط الرئيس التنفيذي للشركة العربية للسيارات لـ«الاتحاد» إن سوق السيارات المحلي بدأ في تجاوز مرحلة الأزمة وعاود القطاع الانتعاش على صعيد المبيعات وهوامش الأرباح. وقال إن العروض الترويجية التي قدمها قطاع السيارات على مدار الأحد عشر شهرا الماضية هي الأقوى في تاريخ القطاع حيث استشعرت وكالات السيارات الأبعاد الحقيقية للأزمة وقدمت عروضا ترويجية قوية تقدم قيمة مضافة حقيقية للعملاء. وقال هيو دكرسون مدير عام قسم المبيعات والتسويق في شركة الفطيم للسيارات إن العروض الترويجية على مدار العام ساهمت في ارتفاع الحصة السوقية للشركة في السوق المحلية رغم تقلص الحجم الإجمالي لسوق السيارات خلال العام الحالي. وقال عادل أغا مدير العلاقات الحكومية وكبار الشخصيات في مشاريع قرقاش الموزع المعتمد لسيارات مرسيدس – بنز إن مبيعات الشركة من موديلات 2009 شهدت تحسناً ملحوظاً خلال الشهرين الماضين، رغم استمرار الأزمة مشيراً في الوقت نفسه إلى أن توفير التمويلات البنكية مازال يمثل التحدي الرئيسي أمام وكالات بيع السيارات
المصدر: دبي
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©