الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

مبيعات الإمارات التعاونية ترتفع 38,7% في الأسابيع الثلاثة الأولى من رمضان

25 سبتمبر 2008 00:49
سجلت مبيعات جمعية الإمارات التعاونية نمواً في مبيعاتها خلال العشرين يوماً الأولى من شهر رمضان ''الأسابيع الثلاثة الأولى'' بأكثر من 38,7% عن نفس الفترة من رمضان الماضي، مسجلة 19,7 مليون درهم مقارنة بـ11,9 مليون درهم في الفتره المماثلة من شهر رمضان وبمتوسط مبيعات يومي في جميع فروعها بواقع 970 ألف درهم، بحسب احصائيات صادرة عن الجمعية· وجاء ذلك مع إطلاق حملاتها الترويجية لشهر رمضان، وفي ضوء تنفيذ خطة استراتيجية لتوفير السلع الأساسية بالاستيراد المباشر من الخارج والتنسيق مع السوق المحلي وتثبيت أسعار السلع الأساسية والبيع لبعضها بسعر يقل عن تكلفة شرائها أو بسعر الشراء· وأعلنت الجمعية حملة ترويجية جديدة ومكثفه تحت شعار (عيد مبارك) بتخفيض 25% الأسعار لنحو 32 سلعة من مواد العيد بمواقعها المختلفة، في جميع الفروع في كل من القرهود، والصفوح، والجافليه، والطوار ،3 والمزهر 2 ، وحتا، وذلك اعتباراً من اليوم 25 سبتمبر وحتى 4 أكتوبر ·2008 وقال علي محمد بالرهيف رئيس مجلس إدارة جمعية الإمارات التعاونية في تصريحات للصحفيين أمس: تشير إحصائيات الجمعية إلى أن متوسط فواتير الشراء بلغ 10 آلاف و915 فاتورة شراء يومياً وغالبيتها من المواد الغذائية لمنتجات الأرز والدقيق والزيت والسكر والحليب المجفف والزيت والدجاج المجمد والمواد الطازجة من لحوم وخضراوات وفواكه وأسماك وأجبان ومنتجات المخبز· وأكد نجاح الجمعية في تنفيذ الخطة التي وضعها مجلس الإدارة لشهر رمضان من أجل المساهمة في خدمة المجتمع وتوفير احتياجاته خلال الشهر، في إطار من التعاون وتنفيذاً لتعليمات وزارة الاقتصاد وكسر الاحتكار والمحافظة على توازن أسعار السوق بتثبيت أسعار السلع الأساسية والبيع بأسعار تقل عن التكلفة أو بسعر التكلفة· وقال: إن العروض الخاصة التي قامت بها إدارة الجمعية خلال الفترة الماضية ساهمت في زيادة الإقبال على التسوق من الجمعية وزيادة مبيعاتها بنسبة 38,72% مقارنة في هذه الفترة من شهر رمضان الماضي· وأوضح فريد الشمندي القائم بأعمال المدير العام بأن العوامل التي ساهمت في زيادة مبيعات الجمعية خلال الأيام العشرين الأولى من شهر رمضان تتنوع بين التوجيهات والسياسات التي أقرها مجلس الإدارة خلال الشهر، ووضع خطة استراتيجية لتوفير السلع الأساسية بالاستيراد المباشر والتنسيق مع السوق المحلي وتثبيت أسعار السلع الأساسية والبيع لبعضها بسعر يقل عن تكلفة شرائها أو بسعر الشراء· وقال ''من بين أسباب النجاح أيضاً الجهود التي بذلتها إدارة الجمعية والإعداد والتخطيط الجيد من قبلها من حملات ترويجية وطرق عرض وترتيب الأصناف بأشكال مختلفة، علاوة على زيادة الكتلة السكنية والتوسع العمراني للمناطق المحيطة بفروع الجمعية''· وأفاد الشمندي بأن مبيعات العشرين يوماً الأولى من شهر رمضان زادت بنسبة 38,72% مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي، حيث بلغت 19,4 مليون درهم مقارنة بـ11,9 مليون درهم في شهر رمضان من العام الماضي أي بزيادة قدرها 7,5 مليون درهم، أي بمتوسط يومي 970 ألف درهم للعام بالمقارنة بمتوسط يومي قدره 590 ألف درهم العام الماضي، أي بفارق متوسط يومي 380 ألف درهم· وتوقع أن تحافظ إدارة الجمعية على نسبة الزياده في مبيعاتها لشهر رمضان هذا العام بالمقارنة بمبيعات شهر رمضان الماضي في ظل استمرار توجيهات مجلس الإدارة وخطته الاستراتيجية بالتنوع في حملاتها الترويجية· وحول حملة العيد، قال بالرهيف إن خطة جمعية الإمارات التعاونية لشهر رمضان تركز على المساهمة في خدمة المجتمع وتوفير وتنويع البدائل لجميع فئات المجتمع خلال هذا الشهر، وتنفيذ تعليمات وزارة الاقتصاد بضرورة مساهمة الجمعيات التعاونية في كسر الاحتكار والمحافظة على توازن أسعار السوق والحد من ظاهرة الاستغلال التجاري· وأشار إلى أن خطة مجلس الإدارة التي وضعها لشهر رمضان جاءت كهدف من أهداف الجمعية لتقديم دور اجتماعي واقتصادي، وذلك بتثبيت أسعار السلع الأساسية والبيع بأسعار تقل عن التكلفة أو بسعر التكلفة والعروض الخاصة والحملات الترويجية التي قامت بها الجمعية خلال الفترة والمخططة لما بعد شهر رمضان· وأوضح أن إدارة الجمعية تبدأ اعتباراً من اليوم الخميس حملة (عيد مبارك) الترويجية، والتي تقدم تخفيضات تصل إلى 25% على أسعار 32 سلعة من مواد العيد في جميع فروع الجمعية بدبي، وتستمر حتى 4 أكتوبر المقبل· وقال فريد الشمندي إن التخفيض شمل السلع الأساسية من احتياجات العيد بأنواعها المختلفة لتوفير حرية الاختيار للمستهلك بما يتناسب مع رغبته واحتياجاته بينها الفواكه والحلويات والبسكويت والشيكولاته والمكسرات والعصائر والألعاب
المصدر: دبي
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©