الخميس 28 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

بومبيو: مازلنا ملتزمين بالحوار مع بيونج يانج رغم الغاء القمة

بومبيو: مازلنا ملتزمين بالحوار مع بيونج يانج رغم الغاء القمة
25 مايو 2018 11:52
(دب ا)
 قال وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو، اليوم الجمعة، إن بلاده مازالت ملتزمة بالحوار مع كوريا الشمالية على الرغم من قرار الرئيس دونالد ترامب بإلغاء محادثات القمة مع كيم جونج اون الشهر المقبل ، وفقا لوزارة الخارجية في سول.
جاءت تصريحات بومبيو في محادثة هاتفية مع وزيرة الخارجية كانج كيونج وتبادل وجهات النظر حول المواقف ذات الصلة وتنسيق الاستراتيجية،حسبما ذكرت وكالة يونهاب للانباء الكورية الجنوبية .
وذكرت الوزارة فى بيان صحفي أن بومبيو اطلع كانج بالتفصيل على خلفية تحرك ترامب وشدد ايضاً على أن الولايات المتحدة لديها "ارادة واضحة" لمواصلة الحوار مع الشمال.
واتفقا الوزيران على مواصلة الجهود لتهيئة الظروف للمحادثات بين بيونج يانج وواشنطن.
وأكد الوزير بشكل خاص على ضرورة الحفاظ على الزخم من قمة الكوريتين في أبريل وإتاحة الفرصة للمفاوضات بين كوريا الشمالية والولايات المتحدة.
وأشارت الوزيرة كانج إلى أن ترامب ترك الباب مفتوحاً لإجراء محادثات في رسالته العامة مع زعيم كوريا الشمالية كيم جونج أون ، حيث ناقش كبار الدبلوماسيين "طرقاً مختلفة" للحفاظ على مرحلة الحوار.
كان ترامب قد أعلن الغاء قمة مع كيم جونج اون كان مقررا لها الثاني عشر من الشهر المقبل ،مبرراً ذلك بالبيانات العدائية الصادرة من جانب كوريا الشمالية مؤخراً.
  كما ناقشت كانج وبومبيو البيان الأخير لكوريا الشمالية الصادر عن دبلوماسى كبير ، مشيرة إلى أنه يعكس آمال البلاد الجامحة فى عقد قمة مع الولايات المتحدة وتصميم على مواصلة الحوار ، وفقا لما ذكرته الوزارة.
وفى رد سريع غير معتاد على إعلان ترامب ، قال نائب وزير خارجية كوريا الشمالية كيم كى  جوان فى وقت مبكر من صباح اليوم الجمعة، إن بلاده مازالت مستعدة لمنح الولايات المتحدة "الوقت والفرص" للتحدث في أي وقت وفي أي شكل.
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©