الأربعاء 24 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

ميامي يتخلى عن بوش مقابل 52 مليون دولار

ميامي يتخلى عن بوش مقابل 52 مليون دولار
5 يوليو 2017 21:42
لوس أنجلوس (أ ف ب)

أعلن نادي ميامي هيت، بطل دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين عامي 2012 و2013، أنه تخلى رسمياً عن خدمات لاعبه كريس بوش بسبب مشاكل صحية كبيرة أبعدته طوال الموسم الماضي عن الملاعب.
وقال بات رايلي رئيس ميامي، إن كريس الذي يعتبر أحد أفضل اللاعبين في تاريخ الدوري الأميركي، لن يحمل أي لاعب من الآن وصاعداً القميص رقم واحد الذي حمله كريس.
وجاء قرار التخلي عن خدمان بوش بالتراضي بين الطرفين بعد الوصول إلى اتفاق يقضي بأن يدفع ميامي هيت مبلغا مقداره 52 مليون دولار على مدى عامين.
وخلال فحص طبي خضع له اللاعب في سبتمبر الماضي، تبين أنه يعاني مشاكل في الدم، ولم يمنحه الأطباء الضوء الأخضر لممارسة كرة السلة.
ولم يخض بوش أي مباراة في الدوري الأميركي منذ 9 فبراير 2016.
وأمضى بوش «33 عاماً» 13 موسماً في الدوري الأميركي، ويملك معدلاً وسطياً مقداره 19.2 نقطة في المباراة الواحدة، بالإضافة إلى 8.5 متابعات في 893 مباراة خلال مسيرته.
وشكل بوش إلى جانب دواين وايد وليبرون جيمس ثلاثياً خطيراً ساهم في بلوغ ميامي هيت نهائي الدوري الأميركي لكرة السلة للمحترفين أربع مرات وإحراز اللقب مرتين.
من جانب آخر، أعلن جوردون هاورد أفضل هداف في صفوف يوتا جاز الموسم الماضي انتقاله إلى بوسطن سلتيكس، بطل المنطقة الشرقية في دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين، على الرغم من تلقيه عروض مهمة من أندية عدة أخرى.
وفي مقال بثت على موقع «بلايرز تريبيون» بعنوان «شكراً يوتا»، وصف الجناح الأميركي قراره بترك النادي الذي انضم إليه عام 2010، بأنه «الأصعب الذي اتخذته في أطول نهاية أسبوع في حياتي».
وفي بوسطن، سينضم هاورد إلى براد ستيفنز الذي كان مدربه عندما كان يدافع عن ألوان جامعة باتلر في انديانابوليس والذي يشرف على تدريب بوسطن سلتيكس منذ موسم 2013 - 2014.
وقال هاورد الذي شارك في مباراة كل النجوم «أول ستارز» للمرة الأولى هذا الموسم، «إذا كانت ذاكرتي لا تخونني، فإننا تواعدنا على إحراز اللقب في أحد الأيام».
وبحسب شبكة «إي اس بي ان»، سيوقع هاورد عقدا لمدة أربع سنوات مقابل 128 مليون دولار.
وكان موسم 2016 - 2017 هو الأفضل لهاورد في مسيرته، حيث سجل معدلاً وسطياً 21.9 نقطة في المباراة الواحدة، ونجح في 5.4 متابعات أيضاً.
وبقيادة هاورد والفرنسي رودي غوبرت، نجح يوتا في بلوغ «البلاي أوف» للمرة الأولى منذ عام 2012، واجتاز الدور الأول متخطياً لوس أنجلوس كليبرز 4 - 3 قبل أن يسقط صفر - 4 أمام جولدن ستايت ووريرز الذي توج لاحقاً بطلاً للمسابقة.
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©