الجمعة 19 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

«مدني الشارقة»: قطع شوطاً في الخدمات الذكية

«مدني الشارقة»: قطع شوطاً في الخدمات الذكية
24 ابريل 2015 23:55
أحمد مرسي (الشارقة) أكد العميد عبد الله سعيد السويدي مدير الإدارة العامة للدفاع المدني بالشارقة أن الإدارة قطعت شوطاً كبيراً خلال الفترات الماضية في تقديم الخدمات الإلكترونية لمراجعيها وفق برامج سهلة وميسرة، تسمح للمراجعين بإنجاز معاملاتهم إلكترونياً دون الحاجة إلى مراجعة شخصية للإدارة، وذلك من خلال رابط إلكتروني ومستخدم ورقم سري، وهو ما يسرع من إنجاز المعاملات. وقال: إن التغريدة التي أطلقها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، عبر موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، فيما يتعلق بقرب انتهاء مهلة التي حددت سابقاً للتحول للحكومة الإلكترونية، هي مشجع ومحفز كبير للجميع سواء من عملوا خلال الفترة الماضية أو من لديهم رؤية وهدف يمكن تنفيذه حالياً ليسير وفق منظومة متقدمة جداً وضعتها القيادة لكافة الجهات لترتقي بعملها. ونوه بأن الدولة محظوظة بقيادتها الرشيدة والحكيمة والمتابعة لجميع عمليات التطوير، التي تتم على أرض الواقع، وأن تتابع وتراقب وتحاسب، وأن خير دليل على ذلك أن صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، أطلق التغريدة منذ نحو عامين وأعادها ليذكر بها المعنيين وأنه آن الأوان للمحاسبة. وذكر أن الإدارة العامة فعّلت 11 خدمة رئيسية إلكتروني خلال الفرات الماضية وهي خدمات تندرج تحتها خدمات عديدة فرعية، ومنها شهادة الاستيفاء للمباني والمركبات والمنشآت بصورة عامة، وشهادة من يهمه الأمر وشهادة الإنجاز وشهادة التفتيش المفاجئ (المخالفات والإنذارات)، ودليل كود الإمارات، وخدمات التدريب والمحاضرات التوعوية، كما وأنه جار تفعيل خدمتي الإخلاء والمخططات الهندسية، والتي تعتزم الإدارة إدخالهم إلكترونياً خلال الفترة القريبة المقبلة. ولفت إلى أن مثل تلك البرامج والعمل بها يصب في الصالح العام ويهدف من ورائها تيسير الأعمال وسرعة إنجازها والتخفيف على المراجعين من الوجود بصورة شخصية لمقر الإدارة لإنجاز أعمالهم كما كان يحدث في السابق والخاصة بالمنشآت التجارية والصناعية والمباني السكنية.
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©