السبت 20 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

«أبوظبي للسياحة» تنفذ برنامجاً تدريبياً خلال الربع الأول من 2010

«أبوظبي للسياحة» تنفذ برنامجاً تدريبياً خلال الربع الأول من 2010
13 ديسمبر 2009 22:40
كشفت هيئة أبوظبي للسياحة عن برنامجها التدريبي المكثف الذي يستهدف العاملين في صناعة السياحة، خلال الربع الأول من العام المقبل 2010. يهدف البرنامج إلى تأهيل العاملين في صناعة السياحة و لتقديم أعلى المعايير المهنية، فيما يشتمل البرنامج على مساق تدريبي في مجال إدارة التسويق يقام خلال الفترة من 11- 13 يناير المقبل بالتعاون مع كلية إدارة الفنادق بجامعة كورنيل، ويستهدف العاملين والمقاولين التنفيذيين في مجال الضيافة. وقال رام بركاش مدير التطوير المهني لقطاع السياحة في بيان صحفي أمس "ستشتمل الدورة على طرح أمثلة من الواقع المحلي وأخرى تطبيقية من الفنادق في الغرب، وسيتم استخدام أسلوب النقاش حول هذه النماذج، إذ سيتمكن المشاركون من تطبيق مبادئ رئيسية لحلّ المشكلات التي تواجههم، وكيفية استغلال الفرص الجديدة". كما تقام ندوة لوكلاء السفر يوم 17 فبراير المقبل وهي تأتي بعد توقيع مذكرة التفاهم بين جامعة هونج كونج للدراسات التطبيقية وهيئة أبوظبي للسياحة مؤخراً من أجل التعاون في مجال الاستراتيجيات التعليمية بهدف تطوير القدرات للتعامل بقوة مع الأسواق الآسيوية والصينية الناشئة. وأوضح بركاش " أنّ هذا الأمر يساعد شركاءنا من مشغلي الرحلات لكيفية التغلب على التحديات التي تواجههم في أعمالهم إضافة إلى مضاعفة فرصهم". وتتبع ذلك دورة أخرى يوم 18 فبراير المقبل في مجال التخطيط الفاعل في قطاع السياحة، ومن المقرر أن تستكمل هيئة أبوظبي للسياحة خلال العام 2010 ورش العمل التي أقامتها في مجال "تعزيز خبرة الزائر"، والتي استفاد منها ما يزيد على 500 من شركاء الهيئة العاملين في صناعة السياحة، وأقيمت بالتعاون مع معهد أبوظبي للتعليم والتدريب المهني. وأضاف بركاش "سنقوم أيضا بإنجاز 10 ورش عمل تدريبية أخرى خلال شهري يناير وفبراير لوحدهما، و قد كانت الاستجابة للمشاركة فيهما كبيرة جداً، وهذا يظهر مقدار استعداد شركائنا لضمان أن تمنح أبوظبي الانطباع الصحيح لضيوفها عن مقدار التميز في مجال خدمة الزوار". وتعد هذه الخطة التدريبية جزءاً من استراتيجية التطوير المهني والتدريب في صناعة السياحة التي تتبناها هيئة أبوظبي للسياحة بهدف مساهمة كل قطاعات السياحة والسفر لجعل الإمارة وجهة تنافسية متميزة. وتستهدف الاستراتيجية أولاً قطاع العاملين في صناعة السياحة من خلال تطبيق برامج تدريبية قصيرة المدى على مدار عام كامل تركز على خدمة العملاء. وقال ناصر الريامي مدير إدارة المعايير السياحية في الهيئة "إنّ مبادرات فريق التطوير والتدريب المهني لقطاع السياحة تستهدف بناء وجهة تنافسية طويلة المدى، والتي نعتقد بأنها تعتمد على تقديم معايير خدمات راقية ومستدامة من قبل العناصر البشرية المدربة والملتزمة والمحترفة". وأوضح الريامي "لدينا البنية التحتية اللازمة كما لدى العديد من منافسينا، ولكن ما يميزنا عنهم هو العنصر البشري الذي يضمن تقديم خدمات عالية المستوى تتلاءم مع هويتنا الإعلامية". وأضاف "سنواجه التحديات في ظل التحولات المتسارعة في صناعة السياحة بالإمارة وطبيعة التنوع في الجنسيات العاملة فيها، من أجل تحقيق منتجات بمعايير راقية وذات قيمة عالية إضافة إلى أنها تتميز باتساق كبير وتنسجم مع قيم هويتنا في الاحترام والضيافة". وتستهدف الاستراتيجية في مرحلتها الثانية رفع نسبة التوطين في قطاع السياحة بإمارة أبوظبي، والتي تبلغ حالياً 1% من عدد العاملين في هذا القطاع، وتنوي الهيئة رفع النسبة لتصل إلى 5% مع حلول العام 2012. وأشار الريامي "ومن أجل ذلك حددنا الفرص التدريبية والتعليمية التي تمكن المواطنين من اكتساب معرفة أفضل في مجال تنوع الفرص داخل قطاع السياحة، ونحن نعتقد بأن سياحة الأعمال هي واحدة من المجالات التي يمكن أن ينجحوا فيها، نحن على ثقة من أن تعامل الإماراتيين المباشر مع الزوار مسألة ضرورية لاستدامة هوية الوجهة". ومن المقرر أن تستهدف المرحلة الثالثة من خطة استراتيجية التدريب وضع الإمارة في مركز الشرق الأوسط في مجال التعليم والتدريب في السياحة والضيافة. وختم الريامي بالقول "نقوم حالياً بإجراء مباحثات تمهيدية مع عدد من أشهر المعاهد في مجال السياحة والضيافة من أجل تقديم برامج قصيرة المدى للطلبة المواطنين وأيضاً للمشاركين من بعض الدول المجاورة الذين يرغبون بالحصول على دراستهم هنا".
المصدر: أبوظبي
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©