الجمعة 29 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

“ضمان” تقدم خدمة متابعة المطالبات المالية إلكترونياً

“ضمان” تقدم خدمة متابعة المطالبات المالية إلكترونياً
15 ديسمبر 2009 02:03
أعلنت الشركة الوطنية للضمان الصحي “ضمان” عن إضافات جديدة لبوابتها الإلكترونية www.damanhealth.ae، التي تم إطلاقها بداية العام الحالي، بحيث يتمكن أعضاؤها من تقديم ومتابعة المطالبات المالية المتعلقة بهم أو بوليصاتهم. كما أصبح بإمكان الأعضاء اختيار طريقة دفع المطالبات إما عبر التحويل إلى الحساب المصرفي الخاص بهم أو عن طريق اختيار تسلم شيك نقدي عبر البريد. وتمكن الخدمات عملاء “ضمان” من تقديم ومتابعة جميع الإجراءات الخاصة بتأمينهم الصحي إلكترونياً إضافة إلى تدوين ملاحظاتهم وآرائهم. وقال الدكتور مايكل بيتزر الرئيس التنفيذي لضمان “قمنا بإضافة العديد من المميزات التي تمكن الأعضاء من القيام بمعاملات تأمينهم الصحي عبر البوابة الإلكترونية”. وأضاف “بمجرد إكمال الطلبات إلكترونياً وتحميل الوثائق المطلوبة، بإمكان الأعضاء تقديم مطالباتهم المالية من دون مغادرة منازلهم. وسيتم الرد عليهم خلال 8 أيام عمل”. وتضم الخدمات الجديدة العديد من المزايا منها إمكانية البحث عن مزودي الخدمات الصحية وموقعهم الجغرافي، كما يستطيع العضو البحث عن المزود عن طريق الاسم، التخصص، البرنامج التأميني، والإمارة أو المدينة واللغة، إضافةً إلى وجود خريطة تفاعلية ودينامكية تستطيع إعطاء إرشادات للوصول إلى مزود الخدمة. كما يقدم الموقع ملفا كاملا عن مزود الخدمة التابع لشبكة ضمان، وبذلك يستطيع العضو الاطلاع على مؤهلات وتاريخ مزود الخدمة. ويمكن للأعضاء أيضا تقييم مزود الخدمة من خلال تصنيف نوعية الخدمة والقيمة مقابل التكاليف والوقت، وبذلك يستطيع الأعضاء الاستفادة من هذا التصنيف الموجود لمزودي الخدمة، حيث يستطيع العضو البحث عن مزودي الخدمات الصحية بناءً على التصنيف المتوفر لهم من قبل مستخدمي خدماتهم الصحية. من جانب آخر، قال إكسل تتنبورن الرئيس التنفيذي للعمليات في ضمان، “لقد حصل الموقع الالكتروني على إشادة لتصميمه ومحتوياته حيث حصل على PageRank 5 من قبل شركة Google Technologies وتم إعطاؤها التصنيف A+ من قبل CopyScape تقييماً للمحتوى، وتصنيفه flawlessly viewable بعد القيام بفحص blindness test من قبل مختبرات AWARE color lab، كما أعطيت درجة امتياز من قبل Pingdom لسرعة التحميل.” وأكد استمرارية ضمان في تطوير الخدمات الإلكترونية من خلال تقديم إضافات وخدمات متطورة ومبتكرة تخدم حاجات الأعضاء. وباستطاعة الأعضاء الدخول للموقع الالكتروني لضمان من خلال الهاتف الجوال لمتابعة المطالبات والبحث عن مزودي الرعاية الصحية وطلب الاتصال من خدمة العملاء. وقامت ضمان بهذه المبادرة الجديدة حيث يستطيع الأعضاء الدخول إلى الموقع الالكتروني عبر الهواتف الجوالة من خلال شكل للموقع صمم خصيصا للهواتف الجوالة، ويظهر الموقع بوضوح عبر الهواتف النقالة : Blackberry , Apple iphone. وبإمكان الأعضاء المسجلين إجراء المطالبات المالية مجانا عبر الموقع الالكتروني من خلال عملية تسجيل سريعة في حين تضمن لهم السرية التامة. وبالنسبة للأعضاء الذين يريدون تقديم ومتابعة المطالبات عبر الموقع، عليهم تعبئة نماذج المطالبات الالكترونية وتقديمها مع تفاصيل الحساب المصرفي الخاص بهم أو العنوان الذي سيتم إرسال الشيك إليه، كما يتطلب تحميل النسخ الالكترونية من الفواتير و/أو الوصفات الطبية. أما الأعضاء الذين تم تقديم الخدمات الطبية لهم خارج الدولة، يجب عليهم تحميل نسخة عن جواز السفر متضمنة ختم الدخول. الجدير بالذكر أن ضمان قامت بإطلاق الموقع الالكتروني في أبريل 2009 ومنذ ذاك الحين يزور موقعها أكثر من 6500 زائر في الشهر الواحد فيما يعتبر نجاحا فائقا للموقع.
المصدر: أبوظبي
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©