السبت 20 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم

معارك دامية شرق صنعاء وجنوبها

معارك دامية شرق صنعاء وجنوبها
26 ابريل 2015 15:48

تدور معارك عنيفة حاليا بين مناصري الرئيس اليمني والمتمردين الحوثيين خاصة في شرق العاصمة صنعاء وجنوبها ما تسبب بسقوط عشرات القتلى بحسب مصادر قبلية وطبية. وأرسلت قبائل موالية للرئيس عبد ربه منصور هادي صباحا تعزيزات إلى منطقة صرواح شرق صنعاء للتصدي للحوثيين الذين يحاولون التقدم في محافظة مأرب الغنية بالنفط والغاز الطبيعي.

وتعرض المتمردون وحلفاؤهم من العسكريين الموالين للرئيس السابق علي عبد الله صالح لخسائر فادحة في المعارك والغارات الجوية التي يشنها التحالف العربي بقيادة السعودية في منطقة صرواح بحسب المصادر نفسها، التي أعلنت مقتل 90 متمردا خلال 24 ساعة في صرواح و8 من مناصري الرئيس  هادي في حصيلة لم يتسن التاكد منها من مصدر مستقل. كما شن طيران التحالف العربي فجر اليوم 4 غارات على القصر الرئاسي في صنعاء وتلة قريبة لمنع إرسال المتمردين تعزيزات عسكرية إلى مأرب كما قال مصدر عسكري.

من جانب آخر، وقعت مواجهات مكثفة بالأسلحة من مختلف العيارات اليوم في تعز، بعد تلقي المتمردين عزيزات من مدينة المخا على البحر الأحمر حسبما قال مسؤولون محليون، اشاروا الى سقوط ضحايا في صفوف المدنيين.

وفي الضالع شرق البلاد أسقطت طائرات التحالف العربي أدوية وتجهيزات طبية اليوم من الجو بعدما منع المتمردون الحوثيون قافلة منظمات إنسانية من دخول المدينة حسبما قال مسؤولون محليون.

وفي عدن، أبرز مدن جنوب البلاد، لقي 7، بينهم أربعة متمردين، مصرعهم في مواجهات ليلية. وقصف طيران التحالف مواقع متمردين في حي خور مكسر حسبما قال شهود ومصادر عسكرية.  

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©