الجمعة 29 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

خبراء يدعون إلى تقديم خيارات ضيافة متميزة

7 مايو 2014 22:01
محمود الحضري (دبي) أجمع المشاركون في ندوة “أضواء على السياحة الفاخرة”، ضمن فعاليات سوق السفر العربي، أن نمو عدد الأغنياء في دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، أدى إلى ابتكار منتجات وخدمات متقدمة وفاخرة في مجال السفر والسياحة تلبي رغبات هذه الفئة القادرة، بما في ذلك الخدمات الخاصة بتذاكر سفر الدرجة الأولى والفنادق والمنتجعات الفاخرة والإقامة في إحدى الجزر وغيرها من المنتجات. وقال سكوت بوث، مدير عام البخوث في شركة “يو جوف” في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا: “إن السفر الفاخرة يعد قطاعا فريدا من نوعه بما يوفره من منتجات وخدمات حصرية متقدمة، فعلى سبيل المثال، يتساءل شخص ما عن قيمة ما سيدفعه من مال مقابل توفير الخصوصية له ولكن بالمقابل هل يعني ذلك أن هذا الشخص سيكون سعيدا في حالة مشاركته الإقامة مع شخصين آخرين أو أكثر، أعتقد أن الأمر يختلف من شخص لآخر”. وأفاد مارك والش، مدير عام محفظة المعارض في شركة ريد ترافل اكسيبيشنز، أن تقرير كريدي سويس، يرتفع عدد المليونيرات في الإمارات بنسبة 12% بحلول عام 2017 إلى 48 ألف شخص، موضحا أن التقرير نوه إلى ارتفاع حجم إنفاق مواطني دول مجلس التعاون الخليجي بنسبة 260% على تذاكر السفر الجوي مقارنة بالجنسيات الأخرى. ولفت إلى أن الحجز على درجة رجال الأعمال تراوحت نسبته بين 40% و60% في حين ارتفع الإنفاق على الإقامة بنسبة 430% و558% على تناول الطعام. واستضاف معرض سوق السفر العربي 2014 الذي يختتم فعالياته اليوم الخميس، ندوة لمناقشة مقومات قطاع السياحة والضيافة الفاخرة بمشاركة خبراء قطاع السفر والسياحة في المنطقة والعالم، والذين أجمعوا على أن ارتفاع أعداد المليونيرات في المنطقة أسهم في رفع مستوى الاهتمام بهذا القطاع والفرص التجارية والأعمال التي سيوفرها خلال الفترة المقبلة في ظل تنامي فئة المليونيرات والأثرياء في المنطقة. وشارك في معرض سوق السفر العربي هذا العام عدد من شركات السياحة والضيافة الفاخرة، بما فيها العلامات الفندقية الراقية مثل منتجعات أنانتارا وماندارين أورينتال وكيرزنر إنترناشيونال وفيرمونت للمنتجعات والفنادق وفنادق رافلز وسويس أوتيل للفنادق والمنتجعات وفنادق تاج وأوبروى وبلجاري وريتز كارلتون وعدد من الوجهات السياحية المعروفة مثل موناكو وموريشوس وجزر المالديف والسيشل. وتأتي هذه الندوة التي عقدت تحت شعار “أضواء على السياحة الفاخرة”، في إطار المبادرات الجديدة التي أطلقها المعرض في دورته لهذا العام التي تركز على السياحة الفاخرة، من خلال مشاركة استضافة مجموعة كبيرة من شركات السفر والسياحة المتخصصة في منتجات وخدمات السياحة والوجهات الراقية وشركات الفنادق والضيافة الفاخرة من مختلف مناطق العالم. وتوقع والش أن يشهد سوق المنتجات والخدمات الفاخرة في دول مجلس التعاون الخليجي تحولا بفعل تنامي فئة المليونيرات الشباب في المنطقة إلى جانب بروز تحديات لقطاع الضيافة والسياحة الترفيهية التي تخدم تلك الفئة بما فيها قدرتها على تلبية متطلباتها واحتياجاتها مقارنة بالوجهات الأخرى حول العالم. من جهتها، أوضحت جاكلين كامبل المديرة التنفيذية لشركة ذي ترافل كولكشن، أن التركيبة السكانية تتغير بصورة متواصلة مع تنوع الاحتياجات الفاخرة للسكان التي تحتاج إلى أخذها في الاعتبار بما فيها توقعات فئة الكبار بالإقامة في غرف أكبر مساحة والجيل الجديد الذي يتطلع إلى التحرك بسرعة والاستمتاع بما هو متوفر من مرافق ومظاهر ترفيهية. وبين تقرير حول السياحة الفاخرة الوافدة والخارجة لشركة “جلوبال بلو” أن إنفاق الزوار من منطقة الشرق الأوسط، لا سيما على المنتجات الفاخرة والعطلات المتميزة الخصوصية، بلغ 26% من مجموع الإنفاق من قبل الزوار حول العالم في الفترة بين يناير ويوليو 2013. وشددت ديبي دانكن ستودارت استشارية السفر في شركة “أبركومبي أند كنت” على مدى الحاجة إلى تقديم خيارات متميزة، مع أهمية وجود فريق عمل متمكن لتحقيق ذلك على الأرض، الأمر كذلك يتعلق بالعائلات الخليجية التي تريد أن تتعرف مسبقا عن برنامج يومها بدءا من وجبة الإفطار حتى نهاية اليوم. ونوه هيثم مطر، نائب الرئيس الإقليمي للمبيعات في مجموعة هيلتون وورلدوايد في الشرق الأوسط وأفريقيا وأوروبا الشرقية، إلى أن خدمات ومنتجات الفنادق الفاخرة الجديدة متوفرة على شبكة الإنترنت، كما أن تجربة منتجات السياحة الفاخرة التي يتطلع إليها جيل الشباب في دول مجلس التعاون تبدو مختلفة ليس بالضرورة من ناحية القيمة المالية ولكن من ناحية التميز والخصوصية.
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©