الخميس 28 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

مطار دبي يوفر خدمات الاستعلامات إلكترونياً في مرافقه كافة

25 ابريل 2012
محمود الحضري (دبي) - دشن سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم رئيس هيئة دبي للطيران المدني رئيس مطارات دبي، خدمة الاستعلامات الإلكترونية التفاعلية للمسافرين عبر مطار دبي، ضمن برنامج شامل لتعزيز الاستخدام التقني في مختلف خدمات المطار ومرافقه. وتبدأ خدمة في مرحلتها الأولى في المبنى رقم 3 بمطار دبي، لتتوسع فيما بعد في مختلف مباني المطار، بما في ذلك المبنيين رقم 1 و2، والكونكورس 1 و2، ومن المقرر أن توفير 7 مناطق في المطار خلال العام الأول، والانتهاء كلياً من نشر الخدمة بالمطار خلال عامين. وقال سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم “تشكل الخدمات وعمليات التحديث، علامة بارزة لدبي منذ زمن بعيد، كما تحدد المعايير التي بنى اقتصاد دبي نجاحه عليها. وما هذه التقنيات الجديدة الخاصة بتوجيه المسافرين سوى دليل آخر على حرص دبي وشركة مطارات دبي على التمسك بهذه التقاليد والاعتزاز بها والحرص على الريادة عندما يتعلق الأمر بالخدمات”. من جانبه، قال جمال الحاي النائب التنفيذي الاول لرئيس مطارات دبي للشؤون الدولية والاتصال “لاشك في أن توفير المعلومات الدقيقة للمسافرين في مطار دبي لحظة طلبها، يعد غاية في الأهمية للحفاظ على معايير الجودة العالية التي تميزنا خاصة مع بلوغ عدد المسافرين الذين يستخدمون مطار دبي أكثر من 50 مليون مسافر سنويا على رحلات جوية تتجاوز 300 ألف رحلة”. وأضاف “سوف تنقل التقنية الجديدة التي ندشنها اليوم خدماتنا إلى مستويات جديدة من الرقي بفضل جهود موظفينا من ذوي الكفاءات العالية، وهو ما يجعلنا أقرب إلى تحقيق هدفنا في تبوؤ المركز الأول بين مطارات العالم.” وتتكون “مناطق الاستعلامات” المتكاملة من خرائط واضحة للمطار وشاشات لمس “إل سي دي” “40 بوصة” تعرض أخر البيانات والمعلومات المتعلقة بالحركة الجوية بشكل مفصل وسهل الاستيعاب للتيسير على المسافرين، والوصول إلى بوابات التوجه إلى الطائرات والتعامل مع مختلف مرافق المطار من مطاعم ومحلات تسوق وغيرها.
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©