السبت 20 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

59 مليون دهم أرباح «أغذية» الربعية بنسبة نمو 22?

59 مليون دهم أرباح «أغذية» الربعية بنسبة نمو 22?
27 ابريل 2015 22:20
أبوظبي (الاتحاد) ارتفعت أرباح مجموعة أغذية بنسبة 22? خلال الربع الأول من العام الحالي لتصل إلى 59.2 مليون درهم، والذي يعزى بشكل رئيس إلى ارتفاع حجم المبيعات وتحسّن هوامش الربح، بالإضافة إلى ضبط النفقات غير المباشرة. وبحسب بيان صحفي أمس، ارتفع صافي مبيعات المجموعة، خلال الفترة المذكورة إلى 434.9 مليون درهم، بنمو نسبته 11% مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي. وقال المهندس ظافر عايض الأحبابي، رئيس مجلس إدارة مجموعة «أغذية»: «سجلت المجموعة بداية قوية للعام 2015، ونواصل إحراز تقدم جيد في تنفيذ استراتيجيتنا الرامية إلى تعزيز نمو أقسام أعمالنا الرئيسية وتحسين ربحيتها، وتنويع فئات منتجاتنا وإطلاق منتجات جديدة وتوسيع شبكة توزيعها، بالإضافة إلى دعم علاماتنا التجارية ومعالجة الشركات ذات الأداء الضعيف». من جانبه، قال إقبال حمزة، الرئيس التنفيذي لمجموعة «أغذية»: «حققت كافة أقسام أعمالنا أداءً جيداً خلال الربع الأول، ما يمهد الطريق أمام المجموعة نحو مواصلة عامٍ جديدٍ من النمو، وقد أحرزنا تقدماً جيداً في تنفيذ استراتيجيتنا وجهودنا الرامية إلى تعزيز نمو إيراداتنا وزيادة ربحية أعمالنا، بالإضافة إلى تحسين أداء فئتي عصائر «كابري صني» و«منتجات الألبان». وأضاف «يتمثل هدفنا الرئيس في تحقيق أفضل العوائد الممكنة للمساهمين بالاعتماد على أعمالنا الأساسية القوية، مدعومة باستراتيجيتنا الفعالة التي نواصل تنفيذها بخطىً ثابتة». وارتفع صافي أرباح قسم الأعمال الزراعية، والذي ينتج ويوزّع منتجات «المطاحن الكبرى» ومنتجات العلف الحيواني من العلامة التجارية «أجريفيتا»، خلال الربع الأول من العام الجاري بنسبة 12 بالمئة مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي ليصل إلى 65.9 مليون درهم، والذي يعزى بشكل رئيسي إلى الأداء القوي لقسم منتجات الأعلاف الحيوانية «أجريفيتا» بفضل توسيع نطاق توزيعها. وارتفع صافي مبيعات القسم خلال الربع الأول من العام 2015 إلى 276 مليون درهم، بنمو نسبته 6 بالمئة مقارنة بالربع الأول من العام الماضي. وقد حافظ القسم على مكانته الرائدة في السوق، وسجل نمواً في قاعدة عملائه في فئتي الأعلاف الحيوانية والدقيق. ووسّعت «أجريفيتا» نطاق توزيعها لتشمل مراكز بيع جديدة للبلديات، والذي يعد من ثمار خطة «أغذية» الرامية لتطوير أداء قسم منتجات الأعلاف، في حين يعزى النمو الذي سجلته «المطاحن الكبرى» في قاعدة عملائها إلى توسيع نطاق توزيع منتجاتها ليشمل متاجر التجزئة والإمارات الشمالية. وسيتم الانتهاء من أعمال رفع الطاقة الإنتاجية من منتجات علف الدواجن خلال مايو من العام الجاري، حيث سيسهم ذلك في رفع الطاقة الإنتاجية الحالية بنسبة 13 بالمئة. وبدأ قسم الأعمال الزراعية العمل على تحسين عملية تعبئة منتجات الدقيق المخصصة لمتاجر التجزئة من خلال تركيب خط تغليف جديد والذي من المتوقع أن يدخل حيز الإنتاج خلال العام القادم. وسجّل قسم الأعمال الاستهلاكية، الذي ينتج ويوزّع منتجات «العين» للمياه المعبأة ومياه الينابيع الطبيعية «آلبن» ومنتجات الألبان الطازجة «يوبليه» وعصائر «كابري صن»، صافي أرباح بلغ 10 ملايين درهم خلال الربع الأول، بنمو نسبته 32 بالمئة مقارنة بالفترة نفسها من العام 2014، بينما ارتفع صافي مبيعات القسم إلى 158.9 مليون درهم، بنمو نسبته 22 بالمئة مقارنة بالفترة ذاتها من العام الماضي. يعزى نمو صافي أرباح القسم إلى مجموعة من العوامل، ومن أبرزها تركيب خط تعبئة المياه عالي السرعة في مصنع مياه «العين» خلال العام الماضي، والذي رفع الطاقة الإنتاجية للمصنع بنسبة 60 بالمئة، إلى جانب ارتفاع هوامش أرباح العلامة التجارية نتيجة خفض نسبة استخدام مادة بولي إيثيلين (PET)، والحد من التكاليف وتعزيز كفاءة الإنتاج. وشهد أداء عمليات «أغذية» في مصر تحسناً مستمراً، حيث دخل خط إنتاج معجون الطماطم الذي تم نقله من دولة الإمارات العربية المتحدة إلى جمهورية مصر العربية، حيز التشغيل الكامل، وتدرس الشركة عدداً من الفرص الممكنة لتوسيع نطاق عملياتها، وتعزيز حضورها في السوق المصري.
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©