الخميس 28 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم

تكنولوجيا

تكنولوجيا
20 ديسمبر 2009 22:17
نظام تشغيل ويندوز 7 يحتوي على آلة حاسبة بإمكانيات متطورة

واشنطن (د ب أ) - تستطيع الآلة الحاسبة البسيطة الموجودة في معظم إصدارات نظام تشغيل ويندوز أداء وظائف عديدة تفوق حدود التصور، لا سيما إذا كنت تستخدم نظام تشغيل ويندوز 7 .
وللكشف عن الوظائف الإضافية في الآلة الحاسبة، عليك أن تستعرض قائمة “فيو” وتستكشف الإمكانيات المتاحة.
ويمكنك على سبيل المثال أن تنتقل إلى خيار “الآلة الحاسبة العلمية” وسوف تظهر أمامك آلة حاسبة متطورة قادرة على أداء حسابات علمية.
ويستطيع المستخدم من خلال قائمة “إيديت” أي “تحرير” نسخ أي رقم يظهر خلال عملية حسابية ووضعه في أي تطبيق آخر بالكمبيوتر كما يمكنه بالمثل أن ينقل أي رقم من تطبيق آخر وإدخاله في أي عملية حسابية يجريها على الآلة الحاسبة.



إغلاق مصراع الكاميرا ضروري لتصوير الأجسام المتحركة

واشنطن (د ب أ) - في بعض الأحيان، يريد المستخدم تصوير أجسام تتحرك بسرعة كبيرة باستخدام كاميرا رقمية. وإذا كنت تريد التقاط صوراً واضحة لأجسام متحركة، فيفضّل ضبط خاصية “أولوية إغلاق مصراع الكاميرا” التي تتوافر في معظم الكاميرات الرقمية، وتسمح هذه الخاصية للمستخدم بالتحكم في سرعة فتح أو إغلاق مصراع الكاميرا. وعادة ما تكون السرعة 1 على 250 جزءا من الثانية كافية لتثبيت الصور المتحركة من أجل تصويرها بوضوح.
وينصح باستخدام فلاش الكاميرا إذا كانت الإضاءة ضعيفة وقت التقاط الصورة.



“جالاكسي سبيكا 15700” .. موبايل ذكي جديد من سامسونج

دبي (الاتحاد)
- كشفت شركة سامسونج للإلكترونيات النقاب عن أحدث هاتف نقال ذكي يعمل بنظام “أندرويد”، والذي تطلقه تحت اسم “جالاكسي سبيكا 15700”.
ويتميز الهاتف الجديد بأداء أسرع وأقوى مما سبق، بفضل معالج التطبيقات الذي تبلغ سرعته 800 ميجاهيرتز، ليتمكن المستخدم من الاستمتاع بمجموعة متنوعة من التطبيقات المتاحة للتنزيل عبر “أندرويد ماركت”.
وقالت مصادر سامسونج إن الهاتف الجديد يتميز بالعديد من المواصفات منها سرعة الربط على الإنترنت ووصول إلى مجموعة خدمات “جوجل موبايل” بالإضافة لسهولة الدخول إلى مواقع التواصل الاجتماعي المعروفة مثل “فيس بوك” و”ماي سبيس”.
والموبايل “جالاكسي” مجهّز بتكنولوجيا DNSe 2.0 التي تعزز جودة الصوت ومدخل لسماعات الأذنين بقطر 3.5 مم، ليوفر مجموعة مواصفات شاملة لتشغيل الوسائط المتعددة. وبالإضافة إلى ذلك، تتمتع بطارية الجهاز بزمن تشغيل مدى الحياة، كما يتميز برقته حيث يبلغ سمكه 13.2 مم فقط.


“من سيربح المليون” على هواتف آي فون


برلين (د ب أ) - أصبح برنامج المسابقات الشهير “من سيربح المليون” متوافراً الآن على هواتف “آي فون” وأجهزة “آي بود” لتشغيل الملفات الموسيقية.
ويمكن تحميل هذه المسابقة مجاناً من خلال موقع “آبل آب ستور” على شبكة الإنترنت. ويسمح هذا البرنامج للمستخدمين بتجربة حظوظهم في الإجابة على الأسئلة التي تطرح من خلال البرنامج الأصلي على شاشة التليفزيون. ويحتوي البرنامج على آلاف الأسئلة الأصلية الخاصة بالبرنامج.
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©