الأحد 5 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

«الرقابة الغذائية» يتلقى 4100 طلب من الجمهور

10 يوليو 2017 23:41
أبوظبي (الاتحاد) تلقى جهاز أبوظبي للرقابة الغذائية خلال النصف الأول من العام الجاري 2017، متمثلاً بقطاع الاستراتيجية والأداء، أكثر من 4100 طلب من المجتمع عبر مركز اتصال حكومة أبوظبي، تنوعت بين بلاغات غذائية وزراعية ومعلومات عامة وطلب خدمة وثناء ومقترحات بالإضافة إلى الشكاوى، تركز 80% منها حول البلاغات المختلفة والمعلومات وطلبات الخدمات. وتفصيلاً، أفاد ثامر راشد القاسمي المتحدث الرسمي باسم الجهاز أن الطلبات التي تلقاها الجهاز منذ بداية العام انقسمت إلى 1175 بلاغاً و1141 طلباً «لمعلومات و1035 طلباً» لخدمة و693 شكوى 91 مقترحاً وثناءً، تم تسجيلها لدى مركز الاتصال الحكومي، لافتاً إلى أن 90% منها تلقاها المركز من الجمهور عبر الهاتف، و6% عبر البريد الإلكتروني، فيما توزعت الطلبات الأخرى بين محادثة إلكترونية والخدمة الذاتية وحارس المدينة والقنوات الأخرى التي يوفرها المركز. وأشار القاسمي إلى أن البلاغات الغذائية احتلت الحصة الأكبر من إجمالي البلاغات المستلمة وبنسبة تجاوزت 74% تليها البلاغات المتعلقة بالثروة الحيوانية والزراعة، مؤكداً بأنه تم الاستجابة لها والتعامل معها في وقت قياسي يقدر 9.4 (ساعة عمل) وبدقة للرد تزيد عن 93.4%، حيث لقيت متابعة فورية وعاجلة من قبل إدارة الاتصال وخدمة المجتمع، وتمت موافاة أصحابها بالإجراءات المتخذة حيال الشكاوى التي تقدموا بها. وأشاد القاسمي بالأداء المتميز لفريق عمل مركز اتصال حكومة أبوظبي، ومهارتهم في تنظيمهم عملية تلقي شكاوى ومقترحات الجمهور، فيما يتعلق بالغذاء والمنشآت الغذائية والزراعة في الإمارة، الأمر الذي أتاح للجهاز فرصة الاستفادة من مميزات مركز الاتصال وفرق العمل المدربة في تلقي شكاوى واقتراحات الجمهور باحترافية عالية، إضافة إلى الخدمات العديدة التي يقدمها المركز، الأمر الذي يسهم في الارتقاء بمستوى السلامة الغذائية.
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©