الخميس 28 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

انطلاق منتدى تعزيز السلم في المجتمعات المسلمة بأبوظبي

28 ابريل 2015 17:15

شهد سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية اليوم بدء أعمال الدورة الثانية لمنتدى «تعزيز السلم في المجتمعات المسلمة» التي تعقد في فندق «سانت ريجس - الكورنيش» بالعاصمة أبوظبي. وحضر افتتاح المنتدى فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف وفضيلة الشيخ عبدالله بن بيه رئيس المنتدى، بمشاركة أكثر من 350 شخصية من أبرز العلماء والمفكرين والباحثين والكتاب والإعلاميين في العالم الإسلامي.

وتشهد فعاليات المنتدى سلسلة من الجلسات وورش العمل بمشاركة نخبة من العلماء والمفكرين لنشر ثقافة السلام وتعزيز الجهود الرامية لمواجهة الإيديولوجيات المتطرفة التي تخالف القيم الإنسانية ومبادئ الإسلام السمحة بجانب التصدي لمخاطر الطائفية المذهبية والعنف الطائفي التي تسود العديد من المجتمعات العربية والإسلامية.

ويبحث المنتدى على مدى 3 أيام حلولا للقضايا التي تواجه المسلمين في مختلف أنحاء العالم وأسباب الانقسامات في المجتمعات الإسلامية..فيما تهدف رسالته إلى نبذ العنف وإرساء أسس السلام في كل مكان وسيادة التفاهم بين الجميع كما أنه مبادرة مهمة لدحض الإيديولوجيات المتطرفة بشكل كامل مع تقديم الفهم الحقيقي للإسلام كدين الحكمة والرحمة والتسامح.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©