• الأربعاء 03 ربيع الأول 1439هـ - 22 نوفمبر 2017م
  05:27     تيلرسون يدين "التطهير العرقي" بحق الروهينغا في بورما     

نائب المدير التنفيذي لمستشفى الكورنيش

فايزة اليافعي.. بلسم صحة الأسرة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 14 يوليو 2017

هناء الحمادي (أبوظبي)

أدركت الدكتورة فايزة اليافعي منذ السنة الأول خلال دراستها في كلية الطب، أنها تريد أن تصبح طبيبة أسرة، المبني على النظر إلى المريض كفرد متميز، ويلعب دوراً أساسياً في وضع خطط العلاج التي تناسب نمط حياته.. وهي الآن طبيبة استشارية، تشغل حالياً منصب نائب المدير التنفيذي لمستشفى الكورنيش، إحدى المنشآت الصحية التابعة لشركة أبوظبي للخدمات الصحية- صحة، كما أنها عضو في هيئة التدريس في برنامج الزمالة في طب الأسرة في مدينة الشيخ خليفة الطبية، ومستشفى زايد العسكري، حاصلة على العديد من الجوائز والأوسمة في المجالات الأكاديمية والطبية.

الدكتورة فايزة تخصصت في مجال طب الأسرة والمجتمع عام 2005، أكملت بعدها برنامج الزمالة في مجال نمو وتطور الأطفال دون سن الثالثة، كما حصلت على ماجستير تنفيذي في إدارة المستشفيات والبورد الأميركي في الجودة الطبية.

وتقول: «إن طب الأسرة أحد التخصصات الطبية التي بدأت منذ حوالي خمسين عاماً، حيث يوفر هذا التخصص الرعاية الصحية الشاملة والمتواصلة والمستمرة للناس من جميع الأعمار من الجنسين، ويقوم على معرفة المريض بصفة شبه شخصية في إطار الأسرة والمجتمع، مع التركيز على الوقاية من الأمراض والتثقيف الصحي وتعزيز الصحة».

رفع المستوى الصحي

وتقول: «إن هذا التخصص يتركز على الوقاية من الأمراض وليس مجرد العلاج، ويساعد على تكوين صلات نوعية وفعالة مع المرضى ومتابعة حالتهم من الناحية الجسدية والنفسية والاجتماعية بشكل مستمر ومتواصل، والتنسيق مع التخصصات الأخرى إذا لزم الأمر، ونظراً لسهولة الوصول إلى أطباء الأسرة، فإن هذا المجال يساهم في رفع المستوى الصحي للفرد والأسرة والمجتمع». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا