الخميس 18 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
صحة

أكبر شركة دواجن أميركية تعتزم وقف استخدام المضادات الحيوية

أكبر شركة دواجن أميركية تعتزم وقف استخدام المضادات الحيوية
28 ابريل 2015 19:13

أعلنت شركة «تايسون فودز» أضخم شركة للدواجن بالولايات المتحدة اليوم الثلاثاء أنها تعتزم وقف استخدام المضادات الحيوية بمزارعها بحلول سبتمبر 2017. وقالت الشركة إنها تعكف على تشكيل مجموعات عمل مع مزارعين مستقلين وشركات لتوريد الأغذية وأطباء بيطريين وجهات أخرى، لتبادل الرأي حول كيفية الخروج بأفكار للحد من استخدام المضادات، المخصصة أساسا لحماية صحة البشر، في مجال إنتاج اللحوم . وستبدأ مجموعات العمل هذه اجتماعاتها خلال الصيف الحالي.

وتمثل هذه الخطوة أحدث تحرك في قطاع الصناعات الغذائية الأميركي لتقليل استخدام المضادات الحيوية في مجال إنتاج اللحوم. وتهدف خطوة «تايسون فودز» لمساعدة الشركة في الالتزام بمهلة أخيرة لتوقف المطاعم الأميركية خلال العامين القادمين عن شراء دواجن تمت تربيتها بالاستعانة بالمضادات الحيوية. وتشعر السلطات بالقلق من أن الاستعانة بهذه المضادات بصورة منتظمة في مجال الإنتاج الحيواني ربما يؤدي إلى خلق بكتريا مقاومة للمضادات الحيوية لدى البشر ما يخلق مشاكل صحية.

ويثير استخدام المضادات الحيوية، المشروع في المجالات البيطرية، جدلا بشأن إعطائها للدجاج والماشية في محاولة لوقايتها من الأمراض من جهة ومساعدتها على النمو بسرعة من جهة أخرى. وقالت «تايسون فودز» إنها تبحث مع شركات منتجة للمستحضرات الدوائية الخاصة بالثروة الحيوانية وجهات أخرى في اختبار مجموعة من البدائل المختلفة للمضادات الحيوية لحماية الطيور وتتراوح بين المساعدات الحيوية إلى الزيوت الأساسية المستخلصة من النبات. 

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©