الجمعة 29 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم

تسمم 400 شخص بمطاعم أميركية

29 يناير 2016 16:54

أعلن مسؤولو صحة أميركيين أن نحو 400 شخص أصيبوا بالاعياء بعد أن تناولوا وجبات العشاء بضواحي كانساس سيتي في الآونة الأخيرة فيما شخصت حالات بعضهم بالاصابة بفيروس «نوروفيروس».

وقالت ادارة الصحة والبيئة في كانساس إن هؤلاء أصيبوا بالاعياء عقب تناول وجبات بمطعم «نيو ثييتر» في منطقة «أوفرلاند بارك»بكانساس منذ 15 يناير الجاري.

وقال مسؤولون إن فحوص مختبرية أكدت إصابة أربعة أشخاص بفيروس «نوروفيروس». ولم يتسن الاتصال بمسؤولي المطعم للتعليق فيما قال مسؤولون للصحف إن ثلاثة من موظفي المطعم وعميلاً اصيبوا بالاعياء جراء فيروس «نوروفيروس» منذ 17 من الشهر الجاري.

وكان فيروس «نوروفيروس»قد تسبب في حالات مماثلة بمطاعم شركة «تشيبوتلي مكسيكان جريل» في الآونة الأخيرة بكاليفورنيا وولايات أخرى. وفيروس «نوروفيروس» شديد العدوى لمخالطي المريض وينتشر من خلال الأغذية الملوثة وعدم مراعاة احتياطات النظافة ومن أعراضه آلام المعدة الغثيان والقيء والإسهال الحاد كما يعاني بعض الضحايا من الحمى والصداع وتقلصات في المعدة.

وتقول المراكز الأميركية لمكافحة الأمراض إن «نوروفيروس »يصيب 21 مليون شخص بالمرض سنوياً. ومن هذا العدد من الذين يصابون بالفيروس يتطلب نحو 70 ألفاً الدخول للمستشفيات ونحو 800 شخص يموتون سنويًا.

وما يجعل هذا الفيروس عدوًا شرساً قدرته على تجنب محاولات القضاء عليه من خلال التنظيف والبقاء فترات طويلة خارج العائل البشري وتتراوح فترة حضانة الفيروس بين يومين وثمانية.  

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©