الجمعة 19 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم

«شفروليه كابتيفا» تضيف تكنولوجيا الحقن المباشر وخيار المقاعد السبعة

«شفروليه كابتيفا» تضيف تكنولوجيا الحقن المباشر وخيار المقاعد السبعة
30 ابريل 2011 21:31
أدخلت شفروليه تحسينات أساسية حديثة على “كابتيفا كروس أوفر” المدمجة الجديدة شملت تصميمها الخارجي ومحركين جديدين يضيفان قوةً أكبر، مع لمسات جديدة على أجهزة الهيكل (الشاسيه) للارتقاء بقيادتها وتحكمها، ووصولاً إلى تعديل تصميم مقصورتها الداخلية لمزيد من الراحة والرحابة. حافظت كابتيفا الجديدة على مقاعدها الشبيهة بمقاعد المسرح من خلال ثلاثة صفوف تستوعب 7 ركاب وتضمن لهم جميعهم جلسة مريحة، إضافةً إلى نظام الدفع الرباعي المتواصل الذي يوفر القوة بحسب الطلب. تملك كابتيفا الجديدة فرصة للانتشار أكثر باعتبار مواصفاتها التي تجعل منها سيارة جميع الأوقات والنشاطات. فقد جرى تصميمها للعائلات وبما يتماشى مع متطلباتهم اليومية والكثيرة، وأيضاً للذين يرغبون بالخروج والقيام بالمغامرات، لتثبت بذلك قدرتها على تلبية أنماط حياة الكثيرين في مختلف الشرائح الاجتماعية. إلى ذلك، قال جون ستادويك” الرئيس والمدير الإقليمي لعمليات جنرال موتورز الشرق الأوسط “سيتمتع العملاء باختيار كابتيفا بمقاعدها الخمسة أو السبعة مع الدفع الرباعي المتواصل أو الأمامي. كما تملك كابتيفا الجديدة محركين جديدين سعتهما 2.4 لتر و 3.0 لترات مع ناقل حركة جديد بست سرعات”. ويعمل محركا كابتيفا الجديدان بالجازولين، إذ تبلغ سعتهما 2.4 لتر و 3.0 لترات، ويشملان تكنولوجيا متطورة توفر أفضل توازن بين الأداء الفعّال واقتصاد استهلاك الوقود. ويتوفر في محركي كابتيفا الجديدين خيارات جديدة، كتقنية التوقيت المتفاوت للصمامات في محرك بعمود كامات علوي مزدوج DOHC بسعة 2.4 لتر من أربع أسطوانات ويعمل على الجازولين، ليوفر قوة 169 حصاناً مع الانتقال من سرعة صفر إلى 100 كيلومتر خلال 10.5 ثوانٍ. ولفت كيم إلى أن تقنية التوقيت المتفاوت للصمامات مع تكنولوجيا الحقن المباشر للوقود تتوفر لأول مرة في كابتيفا، مع إطلاق المحرك الجديد بسعة 3.0 لترات والمؤلف من ست أسطوانات على شكل V قبل نهاية النصف الأول من العام 2011. ويولد المحرك الجديد بالجازولين قوة 264 حصاناً و288 نيوتن مترياً من عزم الدوران. ويتميز هذا المحرك بأدائه الفائق، إذ تصل سرعة السيارة القصوى إلى 198 كيلومتراً في الساعة، مع تسارع من حالة الثبات إلى الوصول لسرعة 100 كليومتر في الساعة خلال 8.6 ثوانٍ. ويصل معدل استهلاك الوقود 10.7 لتر لكل 100 كيلومتر. وتجمع كابتيفا بين الأسلوب الجديد الديناميكي مع نظام القيادة على كافة العجلات النشط وفقاًً للطلب، والذي يقوم بتوزيع القوة حسب الحاجة. وتحافظ السيارة على منافع نظام المقاعد القابل للتعديل يضم ثلاثة صفوف توفر مساحة لسبعة ركاب. وتتوفر كابتيفا مع محرك سعة 2.4 لتر وزمن متنوع للصمامات يستطيع تحقيق أداء يعادل قوة 171 حصاناً. وسيتاح للعملاء الحصول على محرك بأداء أمامي أو رباعي وفقاً للطلب الذي يقومون به، ومن خلال إطلاق محرك جديد بسعة 3.0 لترات وبقوة 258 حصاناً، ومؤلفاً من ست أسطوانات مع زمن متنوع للصمامات. وقد طُور هيكل السيارة الجديد لكابتيفا لتعزيز الديناميكية وتحسين الأداء وإضافة قدر أكبر من الشعور بمتعة القيادة، ومن خلال نظام التحكم بالاحتكاك ونظام مساعد الكوابح والوسائد الهوائية الأمامية والجانبية وعند مستوى النوافذ ضماناً لسلامة القائد والركاب. ويضم تصميم كابتيفا الداخلي الجديد والمطور مجموعةً من اللمسات والتشكيلات الجديدة، بما فيها أنسجة المقاعد الجديدة بالكامل ولمسات عصرية للديكور الداخلي. واحتفظ مصممو شفروليه بتضمين السيارة الجديدة كافة المزايا الأخرى في موديلات شفروليه الجديدة مثل ضوء لوحة الأدوات الثلجي الأزرق وتصميم لوحة الأجهزة الأمامية المحيطة والتي تسير صوب باب السائق والراكب في المقعد الأمامي لتمنح شعوراً بوجود مقصورتين. وتختص كابتيفا الجديدة بمزايا عدة منها مساعد التشغيل على المرتفعات الذي يمنع السيارة من الحركة إلى الخلف عند التلال، وكذلك نظام الكوابح الإلكتروني الذي يوفر مساحات للتخزين. ويضم نظام الترفيه السمعي مدخلاً للأجهزة المساعدة ومنفذاًً للناقل التسلسلي العالمي USB وقدرات ترفيه موسيقية أخرى، مع خاصية تقليل مستويات الضجيج الناجمة عادةً عن الحركة على الطرقات والرياح أو صوت المحرك. وقال “تيوان كيم”، نائب رئيس تصميم جنرال موتورز والمسؤول عن مشروع كابتيفا، “يتمثل العامل الرئيس لتصميم كابتيفا الجديد في مظهرها، فالتغييرات التي أدخلت على التصميم الخارجي أعطت المقدمة الأمامية تصميماً أكثر جرأةً وشكلاً رياضياً عاماً لسيارة كروس أوفر. وكان الهدف الإبقاء على نموذج كابتيفا الأصيل مع إضفاء مظهر أكثر قوةً وأناقةً، فكانت المحصلة جعل الناظر إلى كابتيفا الجديدة غير محتاج إلى وقت طويل ليدرك قدراتها. وهذا دون تفريطها في الحجم المدمج. وتعمل السيارة بمحركين يتوفران مع ناقل حركة عادي أو أوتوماتيكي بست سرعات. ويعمل المحرك مع ناقل الحركة لتوفير تجربة قيادة معززة وفعّالة وتعزيز أدائها الرياضي. من جهته، قال لؤي الشرفاء، المدير الإقليمي للتسويق لعلامة “شفروليه” في منطقة الشرق الأوسط، “إن التصميم الرياضي الذي تمتاز به كابتيفا بالإضافة الى التصميم الداخلي المريح والمحرك الجديد يوفر للسائقين تجربةً مميزةً يتمتعون خلالها بقوة هذه السيارة وفعاليتها على مختلف الأصعدة.” مضيفاً أنها المرة الأولى التي يُطلق فيها في منطقة الشرق الأوسط محركان مع ناقل حركة يدوي وأوتوماتيكي بست سرعات لتحقيق قيادة فعالة وسلسة. وتضم مجموعة المحركات الجديدة التي تضم محركين جديدين سعة 2.4 لتر و3.0 لترات مجموعةً من التقنيات المتطورة الرامية إلى تحقيق أعلى درجات التوازن من حيث الأداء وكفاءة استهلاك الوقود.
المصدر: دبي
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©