الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم

«أستون مارتن» تقدم الطراز «فانتاج في8 إن420»

«أستون مارتن» تقدم الطراز «فانتاج في8 إن420»
6 يوليو 2010 20:31
كشفت أستون مارتن النقاب عن نسخة خاصة جديدة مستوحاة من رياضة سباقات السيارات، ألا وهو الطراز “فانتاج في8 إن420” V8 Vantage N420 الذي يضيف أبعاداً جديدة للأداء الرياضي والقدارت الديناميكية لطرازات V8 Vantage. وباعتباره خليفة الطراز الخاص V8 Vantage N400 لعام 2007، يعتمد الطراز “فانتاج في8 إن420” محرك سعة 4.7 لتر، يمكنه توليد استطاعة ميكانيكية تصل إلى 420 حصاناً، والسيارة قادرة على الانطلاق بسرعة قصوى تبلغ 180 ميلا في الساعة أو 300 كيلومتر في الساعة. وهي مجهّزة بناقل حركة يدوي سداسي السرعات أو ناقل حركة يدوي أوتوماتيكي ٍSportshift كتجهيز اختياري. وتتوافر “فانتاج في8” بطرازي الكوبيه أو الرودستر، وقد استوحت الشركة فكرة الطراز Vantage N420 من خبراتها في حلبة سباق نوربورج رينج 24 ساعة. ففي سباق التحمل الكلاسيكي السنوي على حلبة نوربورج رينج عام 2006 أدخلت أستون مارتن الطراز شبه القياسي “فانتج في8” وسط حشد من سيارات السباق المعتمدة عالمياً. وكان طاقم التصنيع مدعّماً بفريق من العاملين المحترفين، من ضمنهم المدير العام لأستون مارتن الدكتور أولريش بيز، أنهى العمل في تصميم الطراز “فانتاج8”، الذي أطلق عليه العاملون اسم “روز” السباق في المركز الرابع في فئته والمركز 24 في الترتيب العام ضمن حشد يضم أكثر من 200 سيارة سباق متخصصة. ومنذ ذلك الحين، عادت أستون مارتن للمشاركة كل عام في سباق القدرة الشاق، محققة سلسلة من الانتصارات في فئتها وصعدت على منصة التتويج عدة مرات بفضل الطرازين المعتمدين “في8” و “في12” من سلسلة “فانتاج”، ثم مؤخرا الطراز الجديد “رابيد” Rapide رباعي الأبواب. وأدت الدروس المستقاة من سباق حلبة نوربورج رينج كذلك إلى تحسينات أيرودينامية والعديد من التطورات الأخرى في الأداء تم نقلها إلى سيارات أستون مارتن. وتضمن التجهيزات القياسية المتنوعة وبعض التجهيزات الاختيارية الفريدة للنسخة الخاصة “فانتاج في8 إن420” التمتع بالفخامة والتميز، كما أدت أيضاً إلى تخفيض في الوزن بمقدار 27 كيلوجراماً عن الطراز القياسي بفضل استخدام ألياف الكربون. فمن الخارج، تندمج عتبات الأبواب العريضة بشكل عبقري مع الفاصل المصنوع من ألياف الكربون، والعوارض الطولية الجانبية ومصدّ الهواء، وتكتمل اللوحة الرائعة بعجلات الألومنيوم المتألقة المخروطة بالألماس وشبكات التهوية السوداء والحليات الجرافيتية لماسورة العادم. وكان لا بد أن تفوز المقصورة أيضاً بهندسة مبتكرة، وتتوافر فيها باقة الإريديوم الداخلية، وتابلوه من الجرافيت، وعجلة قيادة مكسوة بالجلد أو فرش الكانترا، وكلمة E420 المميزة مدموغة على عتبات الأبواب ومقاعد خفيفة من ألياف الكربون تتميز بتطريز “Race Track” كما هو الحال في الطراز “فانتاج في12”. كما يأتي هذا الطراز مزوداً بتقنية البلوتوث، ومثبت السرعات ونظام المساعدة على صف السيارة كتجهيزات قياسية. وتعزيزاً لمواصفات الطراز “فانتاج في8 إن420” عن الطراز القياسي المصمم خصيصاً للسائقين المميزين والمتحمسين، فلقد تم تزويده بالباقة الرياضية التى عادة ما تكون اختيارية. وتتضمن نوابض وممتصات صدمات معدلة وقضبان للحماية عند الانقلاب لجعل الأداء أكثر استجابة وديناميكية، مع الإبقاء على الثبات الفائق والتوازن والقدرة على قطع المسافات الطويلة. كما أن الطراز مزود بنظام عادم رياضي جديد يحدث صوتاً استثنائياً مميزاً. وإحدى الميزات الأخرى لهذا الطراز هو توافر باقة جديدة من أنماط طلاء السباقات الاختيارية من أستون مارتن. وهي تجمع بين ألوان الجسم القاتمة والدرجات اللونية المتباينة لأقواس السقف الجانبية حيث تجسد روح تراث الماركة في سباقات السيارات. وقد تم تقديم جميع سيارات السباق “فانتاج في8 إن420” الناجحة في باقة تحتوي على اللون الأصفر الزهري، والأخضر “كيرمت” والأزرق “إلوود” بالإضافة إلى اللون الأخضر التقليدي لفريق سباقات أستون مارتن. وقالت مصادر شركة آستون مارتن إن إنتاج “فانتاج في8 إن420”سوف يبدأ انتاج هذا الشهر في مصانع الشركة بمدينة “جايدون”، على أن يبدأ التسليم في أغسطس. عن: آستون مارتن
المصدر: أبوظبي
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©