الثلاثاء 23 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

الاقتصاد تطالب وكلاء سيارات جنرال موتورز بسحب موديلات لمعالجة خلل فيها

الاقتصاد تطالب وكلاء سيارات جنرال موتورز بسحب موديلات لمعالجة خلل فيها
6 أكتوبر 2008 23:51
طالبت إدارة حماية المستهلك في وزارة الاقتصاد وكلاء سيارات شركة جنرال موتورز في الدولة بسحب بعض موديلات السيارات التي تواجه خللاً في دارة تسخين المياه الخاصة بخزان ماسحات الزجاج الأمامي، بحسب بيان صحفي ورد أمس· وبناء على طلب وزارة الاقتصاد، قامت شركة جنرال موتورز بإرسال أرقام التعريف الخاصة بالسيارات التي يوجد فيها خلل، وتم إرسالها إلى وكلاء البيع المعتمدين لدى جنرال موتورز في الدولة· وتم إرسال 843 رقماً تعريفياً لبعض الموديلات إلى وكيل بيع شركة جنرال موتورز ''بن حمودة أوتو'' في أبوظبي، و806 أرقام إلى ''الغاندي أوتو'' في دبي، و993 رقماً إلى ''ليبرتي أوتوموبيلز'' في الشارقة· وتشمل قائمة السيارات التي تواجه بعض الخلل موديلات 2006-2008 من نوع ''كاديلاك DTS'' و''هامر ب،''2 وموديلات 2007-2008 من طراز ''كاديلاك إسكاليد''، و''إسكاليد ESV، و''إسكاليد EXT''، و''شفروليه أفالانش''، و''شفروليه سيلفرادو''، و''شفروليه سوبربان''، و''شفروليه تاهو''، و''جي·أم·سي أكاديا''، و''سييرا''، و''جي·أم·سي يوكون''، و''جي·أم·سي يوكون XL''· يشار إلى أن وكلاء البيع الذين لم تصلهم أية أرقام تعريفية لا يوجد لديهم أي من الموديلات التي تحتوي على خلل· وتندرج هذه الخطوة، بحسب البيان، ضمن حرص الوزارة وجنرال موتورز على توفير أرقى الخدمات للمستهلكين من خلال الارتقاء بأعلى مستويات الجودة والتميز· وتعلن إدارة حماية المستهلك في وزارة الاقتصاد أن جميع مالكي الموديلات المذكورة أعلاه يمكنهم التوجه إلى الوكلاء المعتمدين الذين تم ذكرهم ومراجعتهم لتتم معالجة الخلل على مرحلتين، في الحالة الأولى سيتم نزع دارة تسخين المياه في علبة الماسحات ولن تؤثر هذه العملية على أداء السيارة بأي شكل من الأشكال· أما في المرحلة الثانية فستكون خلال الشهر الحالي، حيث ستتم إعادة تركيب دارة تسخين المياه في علبة ماسحات الزجاج· وفي هذا السياق، قال الدكتور هاشم النعيمي مدير إدارة حماية المستهلك في وزارة الاقتصاد إن الوزارة ''حريصة على توفير أرقى الخدمات للمستهلكين مع المحافظة على جودة المنتجات وسلامتها''· وأشاد النعيمي بالتعاون الذي قدمته شركة جنرال موتورز في هذا السياق من باب حرصها على تعزيز مصداقيتها مع العملاء وكسب رضاهم وتوفير أرقى المنتجات والخدمات لهم، وزاد: ''أبدت الشركة كامل استعداها لمعالجة هذه المشكلة من دون تحميل العملاء أية تكلفة''· بدورها، قالت مديرة العلاقات العامة في جنرال موتورز سعدة حماد إن الشركة بادرت بالإعلان عن العطل المذكور الموجــــود في بعض موديــــلات الســــيارات، مؤكدة استدعاء السيارات لإصلاحها على نفقة الشركة· وقالت إن تلك الخطوة تؤكد التزام الشركة تجاه عملائها ويبرهن على السمعة الطيبة التي تتمتع بها· وكانت مبيعات ''جنرال موتورز'' في الإمارات ارتفعت بنسبة 37% إلى 11972 سيارة في النصف الأول من العام الجاري من مختلف طرز شفروليه وكاديلاك و''جي ام سي'' وهامر و''ساب''، بحســب ما أوردت تقارير صحفية، فيما ارتفعت المبيعات في المنطقة بنسبة 7% إلى 71452 سيارة خلال الفترة ذاتها·
المصدر: أبوظبي
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©