الأربعاء 24 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

واشنطن: مزاعم موسكو بأنها قتلت العدناني «نكتة»

واشنطن: مزاعم موسكو بأنها قتلت العدناني «نكتة»
31 أغسطس 2016 20:48
اعتبر مسؤولون أميركيون، اليوم الأربعاء، أن مزاعم روسيا بأنها قتلت المتحدث باسم تنظيم «داعش» الإرهابي المدعو «أبو محمد العدناني» بأنها «نكتة» وأن الغارة التي قتل فيها نفذتها طائرة أميركية من دون طيار.

وذكرت وزارة الدفاع الروسية في وقت سابق أن العدناني كان من بين نحو أربعين مقاتلاً من التنظيم المتطرف استهدفتهم الثلاثاء ضربة نفذتها طائرة حربية روسية سو-34 قرب قرية «معراتة أم حوش» في منطقة حلب بشمال سوريا.
وصرح متحدث عسكري أميركي طلب عدم الكشف عن هويته لوكالة فرانس برس عند سؤاله عن مزاعم موسكو بشأن العدناني «هذه نكتة كانت ستكون مضحكة لولا طبيعة الحملة التي تشنها روسيا في سوريا».
وتنفذ روسيا حملة جوية في سوريا دعماً لنظام الرئيس السوري بشار الأسد منذ العام الماضي، إلا أن هذه أول مرة تعلن فيها مسؤوليتها عن قتل زعيم بارز في تنظيم «داعش» الإرهابي.
وتقول الولايات المتحدة إن قوات التحالف استهدفت العدناني الذي رصدت مكافأة مقدارها 5 ملايين دولار لمن يدلي بمعلومات عنه، في محافظة حلب الثلاثاء، إلا أن البنتاغون ما يزال يقيم نتائج الضربة.
وقال مسؤول أميركي آخر طلب كذلك عدم الكشف عن هويته إن الغارة نفذتها طائرة من دون طيار أطلقت صاروخ هيلفاير على سيارة يعتقد أن العدناني كان فيها.
وقال المسؤول إن الغارة نفذتها وزارة الدفاع بمساعدة من قوات العمليات الخاصة الأميركية العاملة مع وكالة الاستخبارات المركزية (سي اي ايه).
ويتوخى البنتاغون الحذر في تأكيد شخصية المستهدفين في غاراته بعد أن أعلن في مرات سابقة عن مقتل أشخاص تبين لاحقاً أنهم ما زالوا أحياء.
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©