السبت 20 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الترفيه

نيويورك تضع خطة متكاملة لمحاربة الجرذان

نيويورك تضع خطة متكاملة لمحاربة الجرذان
13 يوليو 2017 15:12
تهدف بلدية نيويورك إلى حرمان الجرذان من الأكل معلنة خطة تستهدف ثلاثة أحياء تعاني من انتشارها، لتحسين إدارة النفايات المصدر الرئيسي لقوت القوارض النيويوركية.
وتوجد هذه القوارض في المدينة منذ منتصف القرن الثامن عشر ويقدر عددها بمليونين على ما أظهرت دراسة نشرها العام 2014 معد لاطروحة دكتوراه في جامعة كولومبيا.
وستخصص البلدية 32 مليون دولار لهذه الخطة الجديدة التي تركز على ثلاثة أحياء تنتشر فيها الجرذان أكثر من غيرها أي جادة "غراند كونكورس" في برونكس وهي منطقة تشمل "تشاينا تاون" و"ايست فيلدج" و"لوير ايست سايد" في مانهاتن فضلا عن حي بوشويك وبيدفورد-ستافيسنت شمال غرب بروكلين.
وتقوم الخطة خصوصا على إعادة النظر في إدارة النفايات التي هي مصدر أساسي لتكاثر الجرذان في عاصمة الولايات المتحدة المالية.
وتترك المتاجر والمطاعم والمكاتب والشقق السكنية يوميا آلاف أكياس النفايات على الرصيف خلال ساعات طويلة.
وتبدأ عمليات رفع النفايات عادة عند الساعة السادسة صباحا إلا أن القانون يسمح بترك النفايات أمام الأبنية اعتبارا من الرابعة من بعد الظهر ما يتيح للقوارض حرية مطلقة على الرصيف، على ما أوضحت مسؤولة في خدمة النظافة في البلدية كاثرين غارسيا.
في إطار الخطة الجديدة، سيطرح مرسوم على المجلس البلدي يرغم المباني التي تضم ما لا يقل عن 10 شقق إلى الانتظار حتى الرابعة صباحا لإخراج نفاياتها.
أما في المناطق التي تعاني خصوصا من هذه الآفة، ستعتمد عمليات رفع نفايات أكثر ولا سيما في الحدائق العامة التي تلجأ إليها الكثير من الجرذان.
ستضع البلدية في الشوارع اعتبارا من الأسبوع الحالي 336 سلة مهملات مغلقة لا يمكن للجرذان الوصول إليها وهي آلات "ذكية" تضغط تدريجا النفايات لإفساح المجال لأخرى. وأقر رئيس بلدية نيويورك بيل دي بلازيو، خلال مؤتمر صحافي، بأن الجرذان باتت ملازمة لصورة المدينة وأن إدارة الوضع "لم تكن جيدة بما يكفي حتى الآن". ومن بين الإجراءات الأخرى ستعمد المدينة إلى وضع أرضية اسمنتية في الطوابق السفلية ل11 مبنى للمساكن الشعبية في الأحياء المستهدفة. وأرض هذه الطوابق الآن ترابية ما يسهل مرور الجرذان.
وفي العام 2016، تلقت بلدية نيويورك 31362 شكوى تتعلق بجرذان.
وقال بيل دي بلازيو إن الخطة تهدف إلى خفض أعداد الجرذان في الأحياء الثلاثة بنسبة 70 %.
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©