• الثلاثاء 06 محرم 1439هـ - 26 سبتمبر 2017م
  07:10     محمد بن زايد: سعدت وأخي محمد بن راشد بمشاركة أولياء العهود اجتماعات حكومة الإمارات، حدث وطني يؤسس لمرحلة تنموية جديدة،كل الدعم والتوفيق للجميع        07:10     محمد بن زايد: تقدُّم الإمارات ونهضتها مسؤولية جماعية،فمهما خططنا للتنميةووضعنا الاستراتيجيات لن نصل إلى اهدافنا ما لم تتضافر جهودناكفريق واحد        07:10    محمد بن زايد:ثقتنا كبيرة في عطاء كوادرنا الوطنية ومشروع مدينة المريخ العلمية بالإمارات يبرهن على وكفاءة شبابنا في تحقيق الطموحات الوطنية        07:11     محمد بن راشد: ترأست وأخي محمد بن زايد الاجتماعات السنوية لحكومة الإمارات، وترأسنا اجتماعا لأولياء العهود، اجتماعات خير وتعاون وبناء للمستقبل        07:11    محمد بن راشد: نريد للأجيال القادمة رخاءً أكثر.. وتعليمًا أفضل.. واقتصادا أقوى.. وبنية تحتية مستقبلية هي الأكثر تطورا عالميا        07:22    رئيس الأركان الأميركي دانفورد: إيران زادت أنشطتها في سوريا وما زالت تنشط في اليمن    

جولي باييت.. من رائدة فضاء إلى حاكم كندا

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 14 يوليو 2017

مونتريال (د ب أ)

ذكر تقرير إعلامي كندي أنه من المتوقع أن تتولى رائدة الفضاء السابقة جولي باييت منصب الحاكم العام لكندا أمس، ومن المتوقع أن يعلن رئيس الوزراء الكندي جاستن ترودو أن باييت 53 عاماً ستخلف ديفيد جونستون لتصبح الحاكم العام الـ29 لكندا، وفقاً لما ذكرته هيئة الإذاعة الكندية أمس الأول.

ويذكر أن الحاكم العام يمثل الملكة ويتم تعيينه بناء على ترشيح رئيس الوزراء، كما أن الحاكم العام هو أيضاً القائد العام للقوات المسلحة في البلاد.

وقامت باييت برحلتين فضائيتين وسجلت أكثر من 611 ساعة في الفضاء، بما في ذلك ساعات أمضتها في محطة الفضاء الدولية، وكانت باييت أيضاً كبيرة لرواد الفضاء في وكالة الفضاء الكندية خلال الفترة بين عامي 2000 و2007، بالإضافة إلى كونها مهندسة حاسب آلي وتحمل رخصة طيران تجاري، فإن باييت أيضاً رياضية بارعة وعازفة بيانو وفلوت ومغنية كورال. وتتحدث باييت الفرنسية والإنجليزية بطلاقة كما أنها ملمة بالإسبانية والإيطالية والروسية والألمانية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا