• الخميس 29 محرم 1439هـ - 19 أكتوبر 2017م

«إعمار» و«الدار» تتقدمان المساهمين في «صندوق الوطن»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 14 يوليو 2017

أبوظبي(الاتحاد)

حلت شركة «إعمار» في المرتبة الأولى بفئة الشركات المساهمة في «صندوق الوطن»، في وقت ساهمت بنسبة 2٪ من أرباحها السنوية  بلغت 84 مليون درهم، تلتها شركة «الدار العقارية» بمساهمة وصلت قيمتها إلى 48 مليون درهم، ثم «بنك الاتحاد الوطني» بمساهمة بلغت قيمتها 30 مليون درهم و«نادي الضباط» بـ 25 مليون درهم ثم «جمعية أبوظبي التعاونية» والمجموعة الذهبية الدولية بـ 20 مليون درهم لكل منهما.

وأعلن صندوق الوطن، المبادرة المجتمعية لرجال أعمال إماراتيين، أن إجمالي المساهمات التي تلقاها منذ تأسيسه وحتى مطلع الشهر الحالي، تجاوزت نصف مليار درهم «548 مليون درهم» وتشكل المساهمات نحو 55٪ من النسبة التي يستهدفها الصندوق والبالغة مليار درهم بحلول العام 2020.

وتوزع دعم الصندوق على مساهمات تم تحصليها وصلت إلى نحو 370 مليون درهم والتزامات تعهدتها الجهات وصلت إلى 178.5 مليون درهم.

أما على صعيد عدد المساهمين، فقد بلغ العدد الإجمالي للمساهمين أكثر من 47 مساهماً من الأفراد والمؤسسات منهم 29 فرداً بنسبة 62٪ و18 شركة بنسبة 38٪.

وعلى صعيد أعلى 5 مساهمات بالقيمة في فئة المساهمين الأفراد، فقد حل معالي أحمد جمعة الزعابي، نائب وزير شؤون الرئاسة رئيس لجنة تنفيذ مبادرات صاحب السمو رئيس الدولة في المرتبة الأولى بمساهمة بلغت قيمتها 20 مليون درهم، تلاه في المرتبة الثانية سلطان راشد الظاهري بمساهمة بلغت قيمتها 12 مليوناً، ثم في المرتبة الثالثة خلف الحبتور بمساهمة بلغت 10 ملايين درهم، ثم ناجي حسن الحارثي في المرتبة الرابعة بمساهمة بلغت 10 ملايين درهم، ثم عبدالرحمن سعيد غانم العلي بمساهمة بلغت 6 ملايين درهم.

واشتملت فئة المساهمين من الشركات على 6 قطاعات اقتصادية، بنوك وشركات الاستثمارية ومنها «بنك الاتحاد الوطني» وشركة «الواحة كابيتال» التي قدمت مساهمة قيمتها 10 ملايين درهم و«بنك أبوظبي التجاري» بمساهمة قيمتها 5 ملايين درهم و«مصرف أبوظبي الإسلامي» بمساهمة قيمتها 5 ملايين درهم و«مصرف الإمارات الإسلامي» بمساهمة قيمتها 5 ملايين درهم بالإضافة ل«بنك أبوظبي الأول» بمساهمة قيمتها 4.99 مليون درهم.

واشتملت قائمة الشركات المساهمة في الصندوق على شركات في قطاع العقارات والبناء ومنها شركة «إعمار» وشركة «الدار العقارية» ومجموعة «نايل وبن حرمل» التي قدمت مساهمة بقيمة 5 ملايين درهم، والشركة العربية بمساهمة قيمتها مليون درهم.

وفي قطاع الاتصالات، ساهمت شركة «اتصالات» بقيمة 10 ملايين درهم. أما في قطاع التأمين فساهمت شركة أبوظبي الوطنية للتأمين بـ 4 ملايين درهم وشركة العين الأهلية للتأمين التي قدمت دعماً بقيمة 3 ملايين درهم، كما تضمنت قائمة الشركات الداعمة على شركات من قطاع الفنادق والضيافة، حيث ساهمت «أبوظبي الوطنية للفنادق» بقيمة 3 ملايين درهم، و «المؤسسة الوطنية للسياحة والفنادق» بمبلغ مليون درهم لدعم أنشطة الصندوق.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا