السبت 20 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

فيديو وصور.. أمطار الخير تهطل على الإمارات وانخفاض درجات الحرارة

3 يناير 2016 17:56

هطلت أمطار الخير على مناطق متفرقة من الدولة، صباح اليوم الأحد، فيما انخفضت درجات الحرارة لتصل إلى 6 درجات في بعض المناطق الجبلية، نتيجة المنخفض الجوي الذي تشهده الدولة حالياً.

وأفاد المركز الوطني للأرصاد والزلازل بأن الطقس سيكون اليوم غائماً بوجه عام، مع استمرار تساقط الأمطار على مناطق متفرقة من الدولة، مع انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة.

وتسود رياح شمالية غربية نشطة السرعة بوجه عام أرجاء الدولة وتكون قوية فوق البحر، فيما يشهد البحر اضطراباً تشتد درجته في الخليج العربي، وتتراجع حدته في بحر عمان.

وذكر المرصد أن درجات الحرارة ستواصل انخفاضها يوم غد الإثنين بشكل طفيف، بينما يزداد نشاط الرياح عموماً وتصبح أكثر سرعة فوق البحر، وتكون مثيرة للغبار على المناطق المكشوفة.

وقال مساعد مدير مركز الشارقة لعلوم الفضاء والفلك المشرف العام للقبة السماوية بالشارقة إبراهيم الجروان، إن المنخفض الذي تتعرض له البلاد حالياً، يعمل على تدفق السحب الركامية المصحوبة برياح نشطة تعمل على هيجان البحر وإثارة الأتربة في المناطق الداخلية المكشوفة.

وأضاف أن الأجواء غائمة جزئيا إلى غائمة، وأن هناك فرصة لهطول أمطار متفاوتة على مناطق واسعة من الدولة تتركز في الأجزاء الشمالية والشمالية الشرقية، والتي قد تشهد أمطاراً متوسطة إلى غزيرة في بعض الأحيان.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©