• الجمعة 25 جمادى الآخرة 1438هـ - 24 مارس 2017م

شغلتهن قضايا الوطن عن هموم المرأة

السلام أمنيات يمنيات قياديات.. في العام الجديد

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 22 يناير 2017

مهجة أحمد (عدن)

عام مضى واسدل ستاره وانقضى بحلوه ومره، وعام جديد يطل، ومازال اليمن وأحداثه على حاله، دون أن يبدو أفق لحلها أو التوافق عليها.

النساء في اليمن لم يكٌن بمعزل عما يجري في محيطهن، لا يذكرن قضايا المرأة ومشاكلها الكبيرة، ولكن قضية الوطن، وما يمر به من مطبات سياسية واقتصادية واجتماعية، كان الهم الأكبر ومقدمة تتصدر أولوياتهن الأساسية في آمال وأمنيات العام الميلادي الجديد، عسى أن تتحقق الأمنيات وما أكثرها.

عبّر عدد من الشخصيات القيادية والاجتماعية النسائية عن أهم تطلعاتهن للعام الميلادي الجديد 2017، وأمنياتهن بعودة استقرار الوطن، والمحافظة على وحدته، ومثل ذلك هاجساً قوياً يلح على العقل والقلب، كما تمنين أن يصاحب هذا العام اهتمام أكبر بعملية البناء على الصعد كافة، وليس من سبيل للمحافظة على ذلك سوى تضافر جهود المخلصين والخيرين من أبناء هذه البلاد.

أمنيات وطنية

وتقول عضو مؤتمر الحوار الوطني الشامل أستاذة علم الاجتماع، جامعة تعز الدكتورة الفت الدبعي، أتمنى أن يأتي العام القادم وقد حل السلام في بلادي، وقامت عدالة انتقالية ومصالحة وطنية، واستفتينا على مسودة دستور جمهورية اليمن الاتحادية، وأضافت: على الصعيد الشخصي أتمنى أن أستطيع خلال عام 2017م تحقيق حلم أن يكون لدى مركز دراسات لصناعة القرارات الاستراتيجية، يعمل على رصد الواقع اليمن بشكل يومي في المجالات كافة، ويعمل على تقديم رؤية وحلول علمية وواقعية تنقل القرار اليمني من طور سياسة الماضي إلى صناعة الحاضر بسياسيات اجتماعية جديدة في مجالات المجتمع اليمني كافة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تحد السياسات الأميركية الجديدة من الهجرة العربية للغرب عموما؟

نعم
لا