الجمعة 19 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم

23 عرضاً مسرحياً في مهرجان الفجيرة للمسرح المدرسي

23 عرضاً مسرحياً في مهرجان الفجيرة للمسرح المدرسي
2 مايو 2011 20:11
اختتم مهرجان الفجيرة للمسرح المدرسي دورته الثالثة، الخميس الماضي، والذي يقام تحت رعاية الشيخ راشد بن حمد الشرقي رئيس هيئة الفجيرة للثقافة والإعلام بمشاركة أكثر من 200 طالب وطالبة من مختلف مدارس الفجيرة قدموا خلاله 23 عرضاً مسرحياً شاهدوه ما يزيد على 500 طالب وطالبة في المراحل الدنيا والثانوية . وقال سعيد راشد الخطيبي نائب رئيس منطقة الفجيرة التعليمية للشؤون التربوية والتعليمية إن المنطقة حرصت كل الحرص على تطوير تلك الفكرة والارتقاء بها لدى الطلاب في مختلف المراحل الدراسية منذ عامين سابقين، مشيراً إلى أن المنطقة التعليمية قامت بإبرام اتفاق مع هيئة الفجيرة للثقافة والإعلام في الفجيرة يهدف إلى تقدم الخبرات المسرحية والتجارب المفيدة التي خاضتها الهيئة من خلال مهرجان الفجيرة الدولي للمونودراما بجميع دوراته السابقة، حيث نسعى إلى اكتشاف المواهب الفنية والمسرحية الناشئة والاهتمام بها لرفد الحركة المسرحية والفنية بالفجيرة بالعناصر المبدعة. وأكد الخطيبي أن الهدف من المهرجان هو تعويد الطالب منذ الصغر على الجرأة ومواجهة الآخرين على خشبة المسرح وإثراء الحركة المسرحية بشكل فاعل وداعم. ومن جانبه قال علي عبيد الحفيتي رئيس قسم الأنشطة والرعاية الطلابية بالمنطقة التعليمية إن جميع الأعمال المسرحية التي قدمت في المهرجان وعددها 23 عرضاً تم كتابة نصوصها من قبل المجتمع المدرسي من خلال المعلمين وتم السماح باقتباس الفكرة ما دامت تخدم المجتمع التربوي. وذكر الحفيتي أن الأعمال المسرحية المقدمة جميعها تدعو إلى السلام وحب الخير وإذكاء قيم الحق والفضيلة، إلا أن القيمة التي تم التركيز عليها في هذا المهرجان. بشكل كبير هي حب الوطن والانتماء إليه وحب الأرض والدفاع عنها بكل ما لدينا من قوة، ومهما كانت التضحيات التي نقدمها. مشيرا إلى أن أهم العروض التي جذبت اهتمام المتابعين للمهرجان، كان عرض مدرسة الابتهاج للتعليم الأساسي، حيث كانت فكرة العرض تقوم على التمسك الشديد بالأرض وحب الوطن والقيم العربية الأصيلة. من جانبها قالت الفنانة الكويتية هدى حسين رئيس لجنة التحكيم “هناك اجتهاد في المهرجان وبشكل كبير، وإن كنت قد ذكرت في البيان الختامي بضرورة الاهتمام بتدريس اللغة العربية من ناحية النطق الصحيح”. وهناك عناصر مسرحية من بين الطلاب موهوبة ويمكن أن يكون لها مستقبل فني واعد. وقالت “المدارس بحاجة ماسة إلى موجهين ومسرحيين حقيقيين تكون مهمتهم الرئيسية هي خلق الإبداع لدى الطلاب والتدريب المستمر للمواهب”. وقد فازت بالمركز الأول في مختلف المستويات، مدارس الفرفار المختلطة والريان وسعد بن أبي وقاص والمريشيد والقرية والابتهاج ومدرسة الأكاديمية العلمية الإسلامية.
المصدر: الفجيرة
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©