الثلاثاء 23 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

الشيباني: تلقي 113 ألف شكوى وملاحظة تخص 37 جهة حكومية

الشيباني: تلقي 113 ألف شكوى وملاحظة تخص 37 جهة حكومية
2 سبتمبر 2016 01:48
دبي (وام) نظم مركز نموذج دبي التابع للأمانة العامة للمجلس التنفيذي لإمارة دبي، يوم أمس، الملتقى الأول لتوقعات المتعاملين تحت شعار«منصة إبداعية لخدمات ريادية». حضر الملتقى الذي عقد في فندق بلازو فيرساتشي في دبي، عبدالله الشيباني الأمين العام للمجلس التنفيذي لإمارة دبي، وسعيد محمد الطاير العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي، والدكتورة عائشة بنت بطي بن بشر مدير عام مكتب دبي الذكية، وإيمان السويدي مدير مركز نموذج دبي، وعدد من المسؤولين من الدوائر والجهات الحكومية في دبي، إضافة إلى متحدثين من القطاعين الحكومي والخاص وأكثر من 250 موظفاً. وقال عبدالله الشيباني: تلقينا من خلال نظام شكاوى حكومة دبي حتى شهر يونيو 2016 ما يقارب 113 ألفاً و300 شكوى وملاحظة تخص 37 جهة حكومية مشاركة بالنظام، حيث نسعى باستمرار إلى قياس سعادة المتعاملين وفهم احتياجاتهم وتوقعاتهم في مجالات تقديم الخدمات وتطويرها بما يتناسب مع ما تشهده حكومة دبي من تحول إلى حكومة ذكية، من خلال حلول تكنولوجية منافسة على المستوى الإقليمي والعالمي تعزز من مستوى رضا المتعاملين، تنفيذاً لرؤية وتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، وسمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي، الرامية إلى التركيز على المتعاملين وتلبية متطلباتهم وفقاً لأفضل الممارسات العالمية. وأضاف الشيباني: نحرص على دراسة الجهات الحكومية لشكاوى وملاحظات المتعاملين التي نرصدها للاستفادة منها في تطوير وتحسين مستوى الخدمات، وذلك من خلال تحليل الملاحظات وتحويلها إلى فرص لتحسين الخدمات». وفي كلمته أمام الملتقى قال سعيد الطاير: «إن هيئة كهرباء ومياه دبي ترعى هذا الملتقى إيماناً منها بأهمية ملاحظات وآراء المتعاملين في تحسين جودة الخدمات الحكومية، حيث أثبتت الأبحاث أن المؤسسات ذات الأداء المتميز والرائد في مجال خدمة المتعاملين هي التي تعمل على إعادة تصميم نموذج وفقاً لفهم الاحتياجات وتوقعات المتعاملين وإدارة العلاقات مع المتعاملين بأسلوب استباقي، بما في ذلك إدارة أنظمة الشكاوى والاقتراحات». وأضاف: «إننا في هيئة كهرباء ومياه دبي نعتبر ملاحظات المتعاملين أدوات ضرورية وركائز مهمة نستند إليها في عملية التطوير والتحسين المستمر لخدماتنا وتحقيق أعلى مستويات الجودة والتميز في جميع مجالات عملنا، في إطار جهودنا لتحقيق خطة دبي 2021 التي تهدف إلى أن تكون حكومة دبي رائدة ومتميزة وسباقة ومبدعة في تلبية احتياجات وتوقعات المتعاملين والمجتمع، وتحقيق رؤية الهيئة في أن تكون مؤسسة مستدامة مبتكرة على مستوى عالمي». احتياجات المتعاملين وأشار الطاير إلى أن هيئة كهرباء ومياه دبي تعتمد منهجية لتحديد وفهم احتياجات وتوقعات المتعاملين، وتعتمد عدة قنوات ووسائل للتواصل بهدف الاستماع إلى آراء وأفكار المتعاملين والجمهور، بما في ذلك نظام شكاوى المتعاملين الموحد ونظام الاقتراحات الموحد لحكومة دبي، والموقع الإلكتروني والتطبيق الذكي للهيئة والندوات واللقاءات المفتوحة ووسائل التواصل الاجتماعي والزيارات الميدانية، واستطلاعات الـرأي، ومجموعات التركيز، وجلسات العصف الذهني، ومختبرات الإبداع وغيرها، حرصاً منها على تعزيز الشفافية والاستفادة من الملاحظات الفردية والجماعية لتحقيق أفضل النتائج وإسعاد المتعاملين. من جانبها، قالت إيمان السويدي، مدير مركز نموذج دبي: «نحرص على متابعة آراء وملاحظات المتعاملين مع حكومة دبي وتحويلها لأفكار إيجابية ومبادرات مبتكرة للتحسين، ضمن دورة تحسين الخدمات السنوية التي يديرها مركز نموذج دبي مع كل الجهات الحكومية بدبي، تماشياً مع توجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، الرامية إلى أهمية التميز والابتكار في المجالات والقطاعات كافة، بما يشمل الخدمات الحكومية». المدينة الأسعد وشاركت في الملتقى الدكتورة عائشة بنت بطي بن بشر، مدير عام مكتب مدينة دبي الذكية، بجلسة بعنوان: «التقدم نحو المدينة الأسعد على وجه الأرض». وفي إشارة لاستخدام مؤشر السعادة كأحد الطرق لجمع المعلومات عن احتياجات وتوقعات المتعاملين، قالت الدكتورة عائشة بن بشر: إن نجاح مؤشر السعادة خير دليل على أن مكتب دبي الذكية يضع سعادة الناس ورضاهم في المقام الأول، ومن خلال استحداث المزيد من الابتكارات التكنولوجية. كما قدم اللواء عبد القدوس العبيدلي، مساعد القائد العام لشؤون الجودة والتميز بالقيادة العامة لشرطة دبي، جلسة ناقشت تحقيق الخدمة والجودة في تقديم الخدمات الحكومية وتجربة القيادة العامة لشرطة دبي.
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©