الجمعة 29 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
25 ديسمبر 2009 22:41


ضبط مخدرات بـ "مليون دولار" في مطار بيروت

بيروت (د ب ا)- ضبط مسؤولو الجمارك اللبنانيون أول أمس الخميس في مطار بيروت الدولي كمية من مادة الكوكايين المخدرة تبلغ قيمتها مليون دولار .
واكتشف مسؤولو الجمارك بالتعاون مع المكتب المركزي لمكافحة المخدرات في قوى الامن الداخلي مادة الكوكايين المخدرة في حقيبة مع رجل لبناني "23عاما" وصل قادما من نيجيريا على متن طائرة تابعة لشركة الخطوط الجوية الأثيوبية .
وجرى القبض على الرجل وأحيل مع المخدرات المضبوطة الى المكتب المركزي لمكافحة المخدرات .
وكان لبنان منتجًا كبيرًا ومصدرًا للحشيش خلال الحرب الأهلية اللبنانية التي استمرت 15عاما والتي انتهت العام 1990.

قس إيطالي يرتكب جريمة قتل عشية أعياد الميلاد


مودينا (د ب ا) - احتجزت الشرطة في إيطاليا الخميس قسا كاثوليكيا على خلفية قتل رجل تعرض للطعن مع زوجته ونجله بالقرب من مدينة مودينا.
وذكرت وكالة الانباء الإيطالية "انسا" ان جورجيو بانيني "57 عاما" قس ابرشية برودانو دي فيجنولا، وضع تحت حراسة الشرطة في مستشفي مودينا.
واصيب بانيني، الذي وصفت حالته بأنها خطيرة، حسبما زعم خلال حادث وقع في الصباح الباكر تعرض فيه سيرجيو مانفريديني "67 عاما" وهو من أصحاب المعاشات للطعن مما أودى بحياته وإصابة كل من زوجة الرجل ونجله "42 عاما".
وذكرت تقارير إخبارية أنه لم يتضح على الفور السبب وراء الحادث العنيف. وكان بانيني يقيم كمستأجر في منزل مانفريديني منذ سنوات عديدة.

مقتل 6 عمال وحصار 50 في انهيار جسر بالهند


نيودلهي ( د ب ا) - ذكرت الشرطة الهندية أمس الجمعة أن ما لا يقل عن ستة أشخاص قتلوا وهناك مخاوف من أن يكون 50 شخصًا قد حوصروا في انهيار جسر في ولاية راجستان الواقعة شمال غرب الهند.
وقالت الشرطة إن الحادث وقع مساء أمس الخميس خلال تشييد الجسر فوق نهر شامبال .
وشارك الجنود في عمليات الإنقاذ التي تواصلت خلال الليل في الموقع في مدينة كوتا التي تبعد نحو 240 كيلومترا جنوب عاصمة الولاية جايبور.
وقال لاكسمان جوود مسؤول شرطة كوتا من خلال الهاتف "شهود عيان قالوا إن الحادث وقع عندما كان يعمل نحو 100 عامل في منطقة كونهادي . انتشلنا ست جثث حتى الآن".
وجرى إنقاذ العديد من العمال ويخضع ثمانية رجال تعرضوا لإصابات خطيرة للعلاج في المستشفيات المحلية . وأضاف جوود " تقديراتنا أن هناك قرابة خمسين عاملًا. ومن المؤكد أن عدد القتلى سوف يرتفع لان فرصتنا ضئيلة في العثور على ناجين بعد إزالة الانقاض".
واتهم وزير الأمن في ولاية راجستان شانتي داريوال شركتي جامون انديا الهندية وهيونداي الكورية الجنوبية، اللتين تشتركان في تشييد الجسر الذي يبلغ طوله خمسين مترا بالإهمال الجنائي. وبدأت الشرطة المحلية تحقيقًا في الحادث ورفعت دعوى قضائية ضد الشركتين. وتستجوب الشرطة مهندسين اثنين من الشركة الكورية الجنوبية
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©