• الأحد 30 صفر 1439هـ - 19 نوفمبر 2017م

«الإمارات للفضاء» تواصل رحلة الإنجازات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 17 يوليو 2017

أبوظبي (وام)

تحتفي وكالة الإمارات للفضاء اليوم بثلاث سنوات من النجاحات والإنجازات التي تمكنت خلالها من النهوض بالقطاع الفضائي الوطني بالدولة وتشكيل ملامحه وأطره التشريعية والقانونية لتمضي بطموح متجدد لتحقيق ريادة إماراتية في مجال الفضاء ركيزتها رؤية الإمارات 2021.

ونستعرض من خلال هذا التقرير مسيرة وكالة الإمارات للفضاء منذ الانطلاقة الأولى لها في عام 2014 في إطار مهمتها لتنظيم وقيادة أنشطة قطاع الفضاء على مستوى الدولة حيث يعد أبناء الإمارات العنوان الأبرز في مسيرة إنجازات وكالة الإمارات للفضاء منذ إنشاءها إذ تبلغ نسبة التوطين في الوكالة نحو 85 في المائة منهم 40 في المائة من العنصر النسائي.

كما نجحت وكالة الإمارات للفضاء خلال السنوات الثلاث الماضية في النهوض بالقطاع الفضائي على المستوى الوطني وتشكيل ملامحه وأطره التشريعية والقانونية ويبرز ذلك من خلال إصدار السياسة الوطنية لقطاع الفضاء في دولة الإمارات التي وضعتها بعد اعتمادها من مجلس الوزراء في شهر سبتمبر من العام 2016.

ويأتي هذا الإنجاز في أعقاب نجاح الوكالة في شهر مايو 2015 بإطلاق خطتها الاستراتيجية التي جاءت لتنسجم مع رؤية الإمارات 2021 والهادفة إلى أن تكون الإمارات واحدة من أفضل دول العالم.

ونجحت وكالة الإمارات للفضاء في الحصول على الاعتراف من مختلف الهيئات والمنظمات الدولية والوكالات الفضائية العالمية ووصل عدد مذكرات التفاهم التي وقعتها الوكالة مع هذه الجهات إلى 16 مذكرة تشمل كافة مجالات التعاون أبرزها الاستكشاف الفضائي والتبادل المعرفي. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا