• الاثنين 05 محرم 1439هـ - 25 سبتمبر 2017م

موقع إلكتروني جديد وطابع تذكاري في الذكرى الثالثة لتأسيسها

بالهول: «الإمارات للفضاء» على أعتاب مرحلة جديدة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 17 يوليو 2017

محمد الأمين (أبوظبي)

قال معالي الدكتور أحمد عبد الله بالهول الفلاسي، وزير دولة لشؤون التعليم العالي رئيس مجلس إدارة وكالة الإمارات للفضاء: إن وكالة الإمارات للفضاء أصبحت اليوم أكبر وكالة فضائية تشرف على برنامج فضائي حديث ومتطور على مستوى المنطقة، وهو ما تحقق بسواعد وأيادٍ إماراتية، حيث يصل الكادر الوطني الإماراتي إلى 85% بينهم 45% مواطنات.

وأشار معاليه إلى أن الوكالة حققت منذ انطلاقتها العديد من النجاحات والإنجازات وفق أطر ومنهجية واضحة، حيث وصلت الوكالة اليوم إلى مكانة بارزة بين أهم الوكالات الفضائية العالمية، وتحظى باحترام وتقدير مختلف المنظمات والهيئات الدولية ذات الصلة بقطاع الفضاء الإقليمي والعالمي.

جاء ذلك خلال احتفال الوكالة بالذكرى السنوية الثالثة لانطلاقتها، وذلك في حفل رسمي جرى تنظيمه بأبوظبي، أمس، سلطت الوكالة خلاله الضوء على مجموعة الإنجازات والنجاحات الكبيرة التي حققتها منذ عام 2014 في إطار مهمتها المتمثلة في تنظيم وقيادة أنشطة قطاع الفضاء على مستوى الدولة، وذلك

بحضور ورعاية معالي الدكتور أحمد عبد الله بالهول الفلاسي وبحضور أعضاء مجلس إدارة الوكالة، والدكتور المهندس محمد ناصر الأحبابي مدير عام الوكالة، إلى جانب عدد من الموظفين والمسؤولين الحكوميين، والأطراف المعنية والشركات العاملة والمُشغلة لقطاع الفضاء الوطني، فضلاً عن الشركاء المحليين والعالميين.

وأكد معالي الدكتور أحمد عبد الله بالهول الفلاسي أن الوكالة تقف اليوم على أعتاب مرحلة جديدة تدفع مختلف المشاريع والمبادرات ضمن البرنامج الفضائي الوطني قدماً نحو أهدافها الطموحة، مشيراً إلى أن ذلك يتطلب تعاون جميع العاملين ضمن الوكالة بشكل خاص والقطاع على مستوى أوسع، إلى جانب تعزيز المقدرات الحالية والمستقبلية التي يملكها القطاع، سواء كان ذلك من حيث الارتقاء بمستوى مراكز الأبحاث والتطوير الفضائي، أو تلك المتصلة بالعامل البشري من خلال تأهيل الكوادر العلمية والتقنية المطلوبة لرفد المشاريع والمبادرات بمن هم قادرون على إنجاحها. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا