• الثلاثاء 28 ذي الحجة 1438هـ - 19 سبتمبر 2017م

سداد المشتريات بـ «نول» في 1000 محل بدبي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 17 يوليو 2017

دبي (الاتحاد)

أعلنت هيئة الطرق والمواصلات في دبي عن توفر خدمة دفع قيمة مشتريات التجزئة باستخدام بطاقات نول في أكثر من 1000 محل تجزئة ضمن منافذ مختارة في دبي، وذلك عبر منصة الدفع المحلية «ميركوري» إل إل سي التابعة لشركة نتورك إنترناشيونال.

وأكّد عبدالله المدني، المدير التنفيذي لقطاع خدمات الدعم التقني المؤسسي في هيئة الطرق والمواصلات أن الخدمة متاحة الآن في أكثر من (1000) محل تجزئة في عموم إمارة دبي، حيث يتمكّن مستخدمو بطاقات نول في الإمارة من إجراء عمليات دفع بسيطة وسريعة للمشتريات باستخدام بطاقاتهم لدى عدد من متاجر التجزئة المعروفة، التي تتوافق مع خدمات نقاط البيع في منصة الدفع من خلال تمرير البطاقة على أجهزة الدفع تماما مثل استخدامها في أجهزة دفع تعرفة التنقل، وحسب الخطة المرسومة، فإن عدد محال التجزئة، التي سَيُتاحُ دفع المشتريات فيها من خلال البطاقة سيتجاوز (5) آلاف محل مع نهاية العام الحالي.

وقال: «تُشكّل هذه المبادرة خطوة مهمة على طريق تحقيق أهداف هيئة الطرق والمواصلات في إسعاد مستخدمي بطاقات نول في إمارة دبي وذلك من خلال تمكينهم من تنويع استخدامات البطاقة، كما تأتي هذه المبادرة انسجاماً مع مبادرة «المدينة الذكية»، التي ستجعل من دبي واحدة من أذكى المدن على مستوى العالم، وذلك من خلال توفير تطبيقات متطوّرة تسهّل على الناس الاستفادة من باقة الخدمات المتنوّعة، التي يستخدمونها بشكل يومي».

وأضاف: «يعتبر فتح المجال أمام الناس من مختلف فئاتهم الاجتماعية لاستخدام بطاقات نول في تلبية احتياجاتهم ودفع قيمة المشتريات، مبادرة تنسجم تماماً مع الغاية الاستراتيجية الثالثة من غايات هيئة الطرق والمواصلات وهي «إسعاد الناس»، ولطالما سعت الهيئة لإيجاد أفضل الوسائل التي تجعل مستخدمي وسائل النقل سعداء، ويشمل ذلك المواطنين والمقيمين والسائحين والزائرين عبر تزويدهم بحلول أكثر سلامةً وتطوراً وأماناً، لتحسين مستوى حياتهم وجعلها أكثر سهولةً وراحة.

وتابع المدني: «وسيدعم نشر هذه الخدمة الجديدة طموح دبي في أن تكون المدينة الأذكى في العالم، وذلك بالاستفادة من أحدث التقنيات والأساليب المتقدمة لتحقيق هذه الهدف. كما تجمع هذه المبادرة بين التميز والابتكار اللذين يعتبران عنصرين أساسيين لتحقيق رؤية المدينة الذكية».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا