• الثلاثاء 28 ذي الحجة 1438هـ - 19 سبتمبر 2017م

بتمويل من الإمارات ويستوعب 185 سريراً

افتتاح توسعة وتجهيز مستشفى «الشيخ زايد» في نواكشوط

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 17 يوليو 2017

نواكشوط (وام)

افتتح معالي البروفيسور كان ببكر وزير الصحة الموريتاني، وعيسى عبدالله مسعود الكلباني سفير الدولة لدى الجمهورية الإسلامية الموريتانية عملية توسعة وترميم وتجهيز مستشفى الشيخ زايد بتمويل من دولة الإمارات يبلغ 1.5 مليون دولار.

وشمل المشروع توسعة وترميم أقسام أمراض النساء والتوليد والعناية الفائقة، والحالات المستعجلة والأشعة والتصوير الطبقي والمختبر، إضافة إلى بناء قسم للحالات المستعجلة للأطفال، وقسم لأمراض الفم والأسنان وقاعات للمراقبة والاستقبال ومجموعة شبابيك للصيدلة والتحصيل، إضافة إلى التجهيز بالمعدات الطبية والمعلوماتية والمكتبية.

وأكد عيسى عبدالله مسعود الكلباني أن مستشفى الشيخ زايد الذي يعتبر معلما استشفائيا كبيرا يقدم العلاج للمرضى في العاصمة نواكشوط منذ 17 عاماً يقدم أبرز دليل على قدم وعمق التواصل وقوة التعاون التي تربط بين دولة الإمارات العربية المتحدة والجمهورية الإسلامية الموريتانية.

وأضاف إن مشروع توسعة وتجهيز المستشفى الذي تم تمويله كاملا من حكومة الإمارات يجسد بصدق وفاء الإمارات لإنجازاتها ومتابعتها لمشاريعها، متمنيا أن يسهم المشروع في تطوير الجهود التي تقوم بها الحكومة الموريتانية في مجال توفير وتعميم الخدمات الصحية.

وأكد أن هذا التدشين سيضيف لبنة أخرى تقوي صرح العلاقات بين البلدين الشقيقين تجسيدا للتطلعات المشتركة لكل من صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، وفخامة محمد ولد عبدالعزيز رئيس الجمهورية الإسلامية الموريتانية. وأوضح الدكتور حماه الله ولد الشيخ مدير مستشفى الشيخ زايد أن هذه اللفتة الكريمة تأتي تكملة للإنجاز الأصلي لهذا المستشفى الذي حمل اسم فقيد الأمتين العربية والإسلامية الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان. وأوضح أن هذه التوسعة التي بلغت مساحتها 400 متر مربع، والترميمات التي طالت 1200 متر مربع سيكون لها دور أساسي في رفع مستوى المؤسسة، وأدائها بسبب الزيادة المعتبرة للطاقة الاستيعابية التي بلغت 185 سريراً بدلاً من 135، إضافة إلى غرف العمليات التي ارتفعت من 6 إلى 8 يتم خلالها إجراء 80 عملية جراحية أسبوعياً بخلاف العمليات العاجلة.

وفي ختام حفل التدشين تفقد وزير الصحة وسفير دولة الإمارات الأشغال التي تم تنفيذها في مختلف أقسام المستشفى، واستمعا إلى شروح مفصلة من القائمين عليها.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا