• الاثنين 05 محرم 1439هـ - 25 سبتمبر 2017م

ينطلق في الفترة من 19 إلى 29 يوليو

«مهرجان ليوا» يُعلن معايير المُشاركة في مزاينة الرطب ومسابقتي المانجو والليمون

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 17 يوليو 2017

أبوظبي (الاتحاد)

تحت رعاية سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، تنظم لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية بأبوظبي فعاليات الدورة الجديدة من مهرجان ليوا للرطب، وذلك بمدينة ليوا في منطقة الظفرة، بدءاً من 19 يوليو وحتى السبت 29 يوليو الجاري.

وبهذه المناسبة، تعقد اللجنة العليا المنظمة مؤتمراً صحفياً اليوم في مجلس محمد خلف بمنطقة الكرامة بأبوظبي، حيث سيتم الكشف عن الفئات الجديدة في مسابقة مزاينة الرطب، والتي تتضمن فئات وأصنافاً جديدة يتم إدخالها للمرّة الأولى في المهرجان، إضافة للمسابقات الأخرى والفعاليات المُصاحبة، وإطلاق مسابقات مبتكرة.

ويتحدّث في المؤتمر الصحفي كل من عيسى سيف المزروعي نائب رئيس لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية، عضو اللجنة العليا المنظمة للمهرجان، ومبارك القصيلي المنصوري عضو اللجنة العليا المنظمة والمدير التنفيذي لقطاع الشؤون الزراعية في جهاز أبوظبي للرقابة الغذائية، وعبيد خلفان المزروعي مدير مهرجان ليوا للرطب، مدير إدارة التخطيط والمشاريع في لجنة إدارة المهرجانات.

وتشمل مسابقات الدورة الجديدة مسابقة مزاينة الرطب بأنواعها وفئاتها المختلفة، ومسابقة المانجو والليمون (المحلّي والمنوّع)، ومسابقة جائزة المزرعة النموذجية، ومسابقة سلّة «فواكه الدار»، ومسابقة أجمل مُجسّم تراثي.

وأعلنت اللجنة العليا المنظمة الشروط العامة للمشاركة في مسابقة مزاينة الرطب، وفي مقدمتها أن يكون الرطب من الإنتاج المحلي لدولة الإمارات لعام 2017، وأن لا تُدخل التمور في المسابقة، كما أنه على المشارك أن يقدّم رطباً من إنتاج مزرعته الخاصة وإبراز المستندات الخاصة بملكية الأرض الزراعية عند التقدّم بالتسجيل، ويحق لكل فرد المشاركة في فئتَين فقط من فئات المسابقة، باستثناء شوط الظفرة لنخبة الرطب وشوط ليوا لنخبة الرطب المتاحة للجميع. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا