• الاثنين غرة ربيع الأول 1439هـ - 20 نوفمبر 2017م
  08:51    ترامب: الولايات المتحدة تصنف كوريا الشمالية دولة راعية للإرهاب    

يعكس قيم العراقة والأصالة الإماراتية

«عالم مدهش» تجارب متجددة ومبتكرة للأسر والأطفال

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 17 يوليو 2017

خولة علي (دبي)

واصل «عالم مدهش» عطاءه، في دورته الثامنة عشرة، ليمتع الأطفال بالكثير من البرامج والفعاليات الزاخرة والثرية في صيف دبي، عبر منصته التي تعتبر الوجهة الأولى للأطفال إلى عالم فريد ومثالي للمرح والبهجة والمتعة، نظراً لما تقدمه من أقسام منوعة تجمع بين المتعة والفائدة، وترسم صوراً وأبعاداً زاخرة ومستفيضة بالأنشطة المبتكرة والمميزة. لتحول صيف الأطفال إلى بيئة تجمع الإبداع بالخيال والمعرفة بالفائدة.

كما يحظى «عالم مدهش» بمكانة خاصة عند الأطفال والأسر، فهو يعد أكبر الوجهات الترفيهية والثقافية المغطاة والأكثر شعبية في المنطقة‏، والتي تقوم «مؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة» التابعة لـ«دائرة السياحة والتسويق التجاري بدبي» بتنظيمها سنوياً في مركز دبي التجاري العالمي، على مساحة تبلغ 23.000 متر مربع تضم ست قاعات مخصصة.

وقالت ليلى محمد سهيل المدير التنفيذي لمؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة : يقدم «عالم مدهش» في دورته الحالية الكثير من المرح والألعاب ضمن بيئة تناسب جميع أفراد العائلة، وقد حرصنا على أن توفر النسخة الثامنة عشرة من «عالم مدهش»، الذي يقام هذا العام تحت شعار «عالم مدهش. عالمي»، للزوار ما يُرضي توقعاتهم، بل وما يتخطاها أيضاً.

وأشارت إلى أن «عالم مدهش» يغطي مساحة 23 ألف متر مربع شاغلاً 6 قاعات في مركز دبي التجاري العالمي، مقسمة إلى ستة أركان هي «حديقة المأكولات»، التي تضم عربات طعام وأكشاكاً تقدم مختلف الوجبات الشهية والطازجة والملائمة من حيث التكلفة، و«الطريق إلى المستقبل»، الذي يوفر تجارب متجددة ومبتكرة لألعاب الأطفال الروتينية بحيث تمكن الزوار من العبور إلى المستقبل عبر مفاهيم خلاقة، فـ«شارع التسلية» و«حلقة الفائزين»، يوفران تجربة لا متناهية من المرح والسعادة من خلال الألعاب الغنية والمتنوعة التي تخلق جواً تنافسياً وتعزز من التفاعل ضمن أوساط أفراد العائلة، و«الرجوع إلى الطبيعة»، يقدم الأنشطة التقليدية الداخلية والخارجية مع بعض اللمسات التطويرية، و«مسرح المدينة»، وهي المحطة الترفيهية التي تقدم للأطفال أجمل العروض المسرحية العالمية.

وقالت: إن شخصية «مدهش» الصديقة المفضلة لدى الأطفال خلال فصل الصيف، وباتت تمثل معاني الصداقة والمحبة والمرح بينهم، كما أنها تعبّر عن قيمنا الأصيلة والعراقة والأصالة الإماراتية من خلال ابتسامتها الجميلة والودودة التي تزرع البهجة والمرح في نفوس كل من يراها. واستطاع «عالم مدهش» أن يحتل مكانة ريادية بين الوجهات الترفيهية المشهورة على مستوى المنطقة والعالم، وذلك بفضل المحتوى الترفيهي والتثقيفي الذي تقدمه هذه الوجهة، بالإضافة إلى معايير الأمن والسلامة الصارمة التي تطبقها، ولا شك في أن مفهوم دمج الترفيه والتثقيف الذي يوفره «عالم مدهش» للأطفال واليافعين، وتنوع الأنشطة بين ألعاب المهارة والتشويق والإثارة، جعلها المكان الأفضل لقضاء إجازة الصيف في دبي.

ومن الأركان الجديدة التي أُضيفت إلى «عالم مدهش» هذا العام المركز التعليمي والترفيهي «واو كيدز» الخاص بألعاب المستقبل، ويتيح هذا المركز للصغار ممن تبلغ أعمارهم 4 سنوات فأكثر التفاعل مع أحدث التقنيات وتجارب الألعاب المبتكرة الهادفة إلى تعزيز الإبداع لدى الأطفال واكتساب المهارات المعرفية وتنميتها. ويضم ركن «واو كيدز» أربعة أنشطة هي «هجوم الكائنات الفضائية»، و«إكزوبلانيت»، و«مكعبات الأُحجية»، و«واو أكواريوم».

وبالإضافة إلى «واو كيدز»، تقدم دورة هذا العام من «عالم مدهش» ركن «حديقة المأكولات دبي»، التي توفر للزوار أشهر سلاسل المطاعم في الإمارات، فضلاً عن عدد من الأنشطة الترفيهية للصغار. وتضم «حديقة المأكولات دبي» أكثر من 20 عربة طعام مختارة بعناية تقدم العديد من خيارات الوجبات الشهية والطازجة. كما توفر الحديقة مكاناً مخصصاً لألعاب الأطفال وشاشة لعروض أفلام الرسوم المتحركة المحببة لدى الأطفال، وهي بالتأكيد برامج وأنشطة تستحق التجربة.

ويُشكل ركن «مسرح المدينة» محطة ترفيهية تتضمن عدداً من أبرز الفنانين الدوليين، ويقدم للصغار عروضاً عالمية مثل «أليس في بلاد العجائب»، و«بيتر بان»، و«علاء الدين»، و«الصيف الأفريقي»، و«مدهش رولر شو»، وغيرها. وتهدف هذه العروض إلى إيصال رسائل تشكل مصدر إلهام لهم، وتنشر السعادة في قلوبهم أيضاً.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا