• الأحد 29 شوال 1438هـ - 23 يوليو 2017م

تحكيم إماراتي لربع نهائي «الأبطال»

لقاء العين والهلال السعودي أول تطبيق لـ«الحكم الإضافي»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 17 يوليو 2017

معتصم عبدالله (دبي)

أسند الاتحاد الآسيوي لكرة القدم إدارة مباراة كاوازاكي فرونتال وأوراوا ريد دايموندز في ذهاب الدور ربع النهائي لدوري أبطال آسيا، والمقررة في 23 أغسطس المقبل، إلى طاقم تحكيم إماراتي يقوده الدولي محمد عبد الله حسن.

واختتم الرباعي محمد عبدالله حسن، وعمار الجنيبي، والمساعدان الدوليان محمد أحمد يوسف، وحسن المر أمس الأول المشاركة في دورة المرحلة الثانية من إعداد الحكام المساعدين الإضافيين، والتي نظمها الاتحاد الآسيوي بالعاصمة الماليزية كوالالمبور بمشاركة 40 حكماً.

وكانت لجنة الحكام في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم صادقت على تطبيق نظام الحكام المساعدين الإضافيين في شهر سبتمبر 2016، حيث سيكون الظهور الأول لهذا النظام في ربع نهائي دوري أبطال آسيا 2017، وستكون أول مباراة بين العين الإماراتي والهلال السعودي بتاريخ 21 أغسطس المقبل.

ويهدف نظام الحكام المساعدين الإضافيين إلى دعم الحكام من أجل تحسين عملية صنع القرار، خاصة في داخل منطقة الجزاء وفي القرارات المتعلقة بخط المرمى، حيث سيتم إضافة حكمين إضافيين، لمرافقة الحكم الرئيسي والحكمين المساعدين والحكم الرابع، وسيكون لهذا النظام أيضاً دور في المساهمة في تعزيز السيطرة على المباراة عبر توفير زاويتين إضافيتين للرؤية في متابعة الحالات، مما يسهم في تحسين تقييم الحالات.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا