• الاثنين غرة ذي القعدة 1438هـ - 24 يوليو 2017م

استقبل أصغر إماراتية حصلت على جائزة «ناسا»

السفير الكندي: جامعاتنا تفتح أبوابها لأبناء الإمارات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 18 يوليو 2017

أحمد عبدالعزيز (أبوظبي)

أكد مسعود حسين السفير الكندي لدى الدولة اهتمام بلاده بزيادة التعاون مع الإمارات في مجال التعليم، مشيراً إلى أن المستقبل سيشهد العمل على تعميق العلاقات في هذا الشأن، مشيراً إلى أن كندا تمتلك عدداً من أفضل الجامعات، كما أن المجتمع الكندي يرحب بالإماراتيين والعرب.

جاء ذلك خلال استقباله علياء المنصوري أصغر إماراتية حصلت على جائزة «ناسا» لعلوم الفضاء، أمس، في مقر السفارة الكندية بأبوظبي، قبل قيامها بجولة مدتها أسبوعين تزور خلالها جامعات كندية والوكالة الكندية لأبحاث وعلوم الفضاء، علاوة على العديد من المختبرات للتعرف على أحدث ما توصل إليه العلماء في مجال علوم الفضاء.

وقال حسين في تصريحات لـ «الاتحاد»: «لدينا العديد من الطلاب الإماراتيين، ونسعى إلى بذل المزيد من الجهود لجذب مواطني دولة الإمارات وأبناء دول مجلس التعاون الخليجي، ونود أن يحضر عدد أكبر من الطلاب الإماراتيين لكندا سواء لزيارات الصداقة بين الشعبين أو للتعليم الأمر الذي يسهم في تعميق العلاقات في مجال التعليم». وأضاف، أن بلاده لم تفعل ما يكفي لتعريف المجتمع الإماراتي بالجامعات الكندية التي تعد الأفضل في العالم من حيث جودة التعليم علاوة على أسعار تنافسية مقارنة بالجامعات في الدول الأخرى.

وقال: الجامعات الكندية لديها العديد من البرامج في مختلف العلوم وخاصة علوم الفضاء وهناك ارتباط كبير بين الجامعات في مونتريال وأبحاث علوم الفضاء ولدينا دارسين من مختلف دول العالم يقبلون على دراسة هذا الفرع من العلوم. من جانبها، قالت الطالبة علياء المنصوري، إن والديها هما صاحبا الفضل عليها فيما وصلت إليه، وساعداها في ممارسة هواياتها ومنها القراءة في علوم الفضاء.

وأضافت، أن رؤيتها المستقبلية أن تتميز وتتفوق في مجال علوم الفضاء، وأن تصبح أول رائدة فضاء إماراتية وأن ترفع علم الإمارات، على المريخ، مشيرة إلى أن زيارتها إلى كندا ستتضمن الوكالة الكندية للفضاء وجامعة بيجل بهدف التعلم والتعرف على علوم الفضاء ونقل ما تعلمته إلى الإمارات، لافتة إلى أنها تخطط للتعرف على تفاصيل برامج الفضاء التي تدرس في الجامعات وكيف يؤهلون رواد الفضاء، كما أنها ستقوم بزيارة إلى الولايات المتحدة لحضور إطلاق صاروخ فضائي من محطة الفضاء الدولية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا