• الثلاثاء 02 ربيع الأول 1439هـ - 21 نوفمبر 2017م
  01:23    رويترز عن مسؤول محلي: 15 قتيلا بتفجير انتحاري استهدف مسجدا في نيجيريا        01:43    الكرملين: الشعب السوري وحده هو من يقرر دور الأسد في المستقبل        01:46    الكرملين: بوتين والأسد ناقشا السبل المحتملة لتحقيق تسوية سياسية في سوريا        01:54    رئيس الاركان الروسي يؤكد ان "المرحلة النشطة من العملية العسكرية في سوريا تشارف على الانتهاء"        01:56    الكرملين: بوتين يطلع العاهل السعودي على اجتماعه مع الأسد        02:16    رئيس البرلمان الألماني يدعو الأحزاب إلى تقديم تنازلات لتشكيل الحكومة    

يوفر حزمة من الخدمات

«سهل» ترخيص أبوظبي ينجز 315 ألف معاملة خلال 6 أشهر

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 18 يوليو 2017

أبوظبي (الاتحاد)

بلغ عدد المعاملات المنجزة عبر جهاز الخدمة الذاتية «سهل»، في مديرية ترخيص السائقين والآليات في قطاع العمليات المركزية بشرطة أبوظبي 315 ألفاً 182 معاملة لأصحاب المركبات خلال النصف الأول من العام الجاري.

وأكد العميد إبراهيم ناصر الشامسي، مدير المديرية الاهتمام بإسعاد المتعاملين من خلال حصولهم على خدمات مميزة من قبل شرطة أبوظبي التي تحرص على ترسيخ هذا النهج في عملها وتطويره وفق أفضل المعايير العالمية في تقديم الخدمات الشرطية، مشيراً إلى استخدام أحدث التقنيات والوسائل التي تمكنها من القيام بمهامها وتحسين مؤشر الخدمات بإنجاز المعاملات إلكترونياً واستخدام أجهزة «سهل».

وأوضح أن الجهاز يتميز بخصائص أمنية وآلية تعمل بطريقة إدخال البيانات والتعرف على المتعاملين، ويوفر باقة من الخدمات الإلكترونية التي تم تطويرها، بما يتناسب مع الاحتياجات، ومن تلك الخدمات: تجديد المركبات وإصدار بدل فاقد أو تالف لملكية مركبة وحجز وتجديد لوحات المركبات، ودفع المخالفات وجميعها تنجز باستخدام البطاقات الائتمانية وبطاقة الهوية لتوفير الوقت والجهد على المتعاملين، كما توفر أجهزة الخدمة الذاتية معلومات عامة حول الخدمات المقدمة للجمهور، ومتطلبات الحصول عليها، وتحديث بيانات الملف المروري.

وقال إن القيادة العامة لشرطة أبوظبي تعمل على تحقيق أهدف الاستراتيجية الشاملة لحكومة أبوظبي الإلكترونية بتسريع التحول الرقمي والبنية التحتية المشتركة لقطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، وتستند إلى أهداف واضحة وآليات فعالة ومؤشرات أداء رئيسة، وتواكب التطوير والريادة في توفير الخدمات استناداً إلى الابتكار ومراعاة متطلبات المجتمع، وتوفير خدمات رقمية مبتكرة وقنوات مخصصة مع الالتزام بالمعايير والسياسات.

وشرح طريقة الحصول على خدمة تجديد المركبات عبر جهاز «سهل»، والتي تبدأ بوضع بطاقة الهوية في المكان المخصص لها في الجهاز للتعرف إلى المتعامل واستدعاء ملفه المروري، وعرض قائمة بالمركبات المسجلة لاختيار المركبة المراد تجديدها، ثم التأكد من استيفاء جميع الشروط المطلوبة لإنجاز المعاملة، وهي اجتياز الفحص الفني للمركبة وتوفير بيانات التأمين، وعدم وجود مخالفات عليها، ثم يقوم بوضع بطاقته الائتمانية لاستيفاء الرسوم المحددة لإنجاز المعاملة، ويقوم الجهاز إلكترونياً بطباعة الإيصال المالي للمعاملة وملصق صلاحية المركبة و طباعة بطاقة ملكية المركبة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا