الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

إدانة إيرانيين بسرقة برامج دفاعية في أميركا

18 يوليو 2017 13:34
أدين إيرانيان الاثنين بقرصنة شركة معنية بالشؤون الدفاعية متعاقدة مع وزارة الدفاع الأميركية وسرقة برامج حساسة على صلة بتصميم رؤوس حربية، بحسب ما أعلنت وزارة العدل.
وجاء في نص الإدانة الذي كشف أخيراً، ان رجل الأعمال محمد سعيد عجيلي البالغ 35 عاماً جند محمد رضا رزقة لاختراق حواسيب الشركة وسرقة برامجها من أجل إعادة بيعها للجيش والحكومة والجامعات الإيرانية.
والمتهمان، إضافة الى متهم ثالث أوقف في العام 2013 وسلم لإيران ضمن صفقة تبادل سجناء مطلع العام 2016، متهمون جميعاً باختراق حواسيب شركة "آرو تيك اسوشيات" ومقرها في ولاية فيرمونت.
وبحسب قرار الإدانة، سرق المتهمون في العام 2012 برامج تسلح بالستي تستخدم لتصميم واختبار الطلقات النارية، الرؤوس الحربية، ومقذوفات اخرى.
والبرامج العسكرية المسروقة تشملها الحماية الأميركية لصادرات الأسلحة، كما يحظر تزويد إيران بها بسبب العقوبات الأميركية على هذا البلد.
وحوكم المتهمان أمام محكمة فدرالية في فيرمونت أصدرت مذكرتي توقيف بحقهما ويعتقد انهما في إيران.
وفي العام 2013، تمكنت السلطات الأميركية من أن توقف في تركيا متهماً ثالثاً في القضية هو نيما غولستاني البالغ 30 عاماً والذي تم ترحيله للولايات المتحدة.
وفي ديسمبر 2015، اقر غوسلتاني باختراق حواسيب.
ولكن بعد شهر واحد فقط، أطلقت واشنطن سراحه في صفقة تبادل مع طهران شملت تحرير أربعة سجناء أميركيين في إيران مقابل إطلاق سراح سبعة إيرانيين أوقفوا في قضايا اخرى تتصل بتهريب تكنولوجيا أميركية حساسة لبلادهم.
 
 
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©