الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

«بريد الإمارات» تطلق حزمة خدمات إلكترونية جديدة

«بريد الإمارات» تطلق حزمة خدمات إلكترونية جديدة
13 مايو 2014 01:06
أطلقت مجموعة بريد الإمارات الجيل الثاني من الخدمات البريدية، خلال الإحاطة الإعلامية الدورية الثانية، وجاءت الإحاطة استجابة للمبادرة الحكومية غير المسبوقة في المنطقة، والتي وجه بتنفيذها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، حيث تناولت الإحاطة الجيل الثاني من الخدمات البريدية بالإضافة إلى عدد من المواضيع ذات الصلة بمجموعة بريد الإمارات ومؤسساتها التابعة. ويأتي عقد “الإحاطة الإعلامية” لمجموعة بريد الإمارات في إطار توجه الحكومة الاتحادية في دولة الإمارات لتبني أفضل ممارسات الاتصال الحكومي وطرح المواضيع التي تشغل الرأي العام المحلي والدولي، وبما يسهم في تعزيز آلية التواصل المباشر مع وسائل الإعلام. وحضر الإحاطة الإعلامية، إبراهيم بن كرم المدير التنفيذي التجاري وخالد شهدور المدير التنفيذي لقطاع تقنية المعلومات، وسامي الخاجه المدير التنفيذي لقطاع الخدمات المساندة، وسلطان المدفع المدير التنفيذي لشؤون العمليات البريدية وممثل عن الأمانة العامة لمجلس الوزراء. وأكد بن كرم حرص مجموعة بريد الإمارات لمد أواصر التعاون مع وسائل الإعلام وتوفير كل ما تحتاجه من معلومات وبيانات حول القضايا التي تدخل ضمن اختصاصاتها، كما تهدف لوضع آلية تواصل مباشرة ودورية وشفافة بينها وبين كافة ووسائل الإعلام المختلفة، وذلك في إطار مساعي الحكومة الاتحادية إلى خلق نموذج متميز في العلاقة بين الجانبين. حزمة خدمات كما أعلن بن كرم عن حزمة من الخدمات الإلكترونية الجديدة من خلال الجيل الثاني من الخدمات البريدية، التي تمثل أهمية للتجارة الإلكترونية وسبل تطويرها، وذلك مقابل النمو المتزايد الذي حققه قطاع البريد حيث وصل عدد المعاملات الدولية للطرود في عام 2012 حسب إحصائيات الاتحاد البريد العالمي إلى 61 بليون بعيثة، ومن المتوقع أن تقفز هذه الإحصائية قفزات عالية في السنوات القادمة، لتصل إلى أكثر من 2 تريليون دولار في عام 2020 حيث يتطلب ذلك مجهودات مضاعفة في تطوير منتجات بريدية إلكترونية. وأشار إلى أن المجموعة تركز في إحاطتها الإعلامية على قضايا التجارة الإلكترونية التي تستحوذ على قدر كبير من اهتمامات المتعاملين وذلك لارتباطها برؤية المجموعة التي تمثل الريادة والإبداع محلياً وعالمياً في مجال الخدمات البريدية واللوجيستية والمالية. وأوضح بأنه تم تصميم الموقع الإلكتروني وإدراج الخدمات الإلكترونية التي يوفرها بطريقة سهلة الوصول لكافة المستخدمين، حيث تشمل قائمة الخدمات التي سيتم تقديمها عبر الموقع الشبكي للمجموعة واستئجار صناديق البريد، وخدمة صندوق البريد الإلكتروني التي تمكن المتعاملين من الاطلاع على صور من مغلفات الرسائل الواردة إلى صندوق بريدهم، بالإضافة إلى توفر خدمة حساب تكلفة البعائث التي تمكن المتعاملين من معرفة تكلفة البعيثة التي يرغبون بإرسالها، وخدمة تعقب ومتابعة البعائث، وخدمة الخرائط الإلكترونية لمواقع مكاتب البريد. وأوضح المدير التنفيذي التجاري خلال الإحاطة الثانية للمجموعة بأن قائمة الخدمات الجديدة التي ستقدمها المجموعة تشمل التسوق الإلكتروني للمنتجات بريدية كطوابع البريد والطوابع الشخصية ومنتجات غير بريدية مثل الورود الطبيعية والمنتجات الإلكترونية وغيرها. وبطاقات المناسبات وطلبات توفير تصاريح لآلات التخليص، وخدمة دفع الفواتير لأصحاب العقود، وتوفير أرقام متسلسلة للبعائث (Air Bill) ستمكن هذه الخدمة متعاملي مجموعة بريد الإمارات من الشركات التي تقوم بالتعامل مع كمية كبيرة من البعائث أو الطرود الحصول على الأرقام المتسلسلة لوثيقة الشحن الجوي. كما ستوفر خدمة تسجيل تراخيص مزاولة نقل الوثائق والطرود وخدمة تسجيل الموردين. وأكد بن كرم التزام مجموعة بريد الإمارات بالعمل الدؤوب لتوفير باقة متنوعة من الخدمات البريدية المتكاملة وخدمات التوصيل السريع والشحن والخدمات المالية المتخصصة لمتعاملين من الأفراد والشركات بالاستخدام الأمثل للموارد البشرية والمالية والتقنية وفقاً لأفضل معايير الجودة والتميز من خلال شبكة مكاتب المجموعة. (دبي - الاتحاد)
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©