الجمعة 29 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم

قنوات أبوظبي التلفزيونية تنطلق بشكلها ومضمونها الجديدين

قنوات أبوظبي التلفزيونية تنطلق بشكلها ومضمونها الجديدين
13 أكتوبر 2008 02:16
كشفت شركة أبوظبي للإعلام النقاب أمس عن الهوية الجديدة لقنواتها التلفزيونية الثلاث التي أصبحت تشكل مجموعة قنوات أبوظبي وتحت مسميات (أبوظبي الأولى، وأبوظبي الإمارات، وأبوظبي الرياضية)· وتظهر هذه القنوات في حلة جديدة ومضمون مختلف يترافق مع دورة برامجية ونقلة نوعية في الشكل والمضمون لم تشهدها هذه القنوات من قبل· ويأتي إطلاق القنوات بشكلها الجديد مساء أمس في إطار استراتيجية التطوير التي تنفذها شركة أبوظبي للإعلام وبما يتماشى مع التطور والنمو الذي تشهده إمارة أبوظبي بكل ما فيها من شركات تسعى لزيادة دورها في الإعلام العالمي، وبما يحقق رؤية الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة في تطوير قطاع الإعلام وبلوغ العالمية· وقال محمد خلف المزروعي رئيس مجلس إدارة شركة أبوظبي للإعلام تعليقا على الانطلاقة إنه ''نظراً لما تشهده السوق الإعلامية من تنافسية كبيرة فإن مجموعة قنوات أبوظبي التي تسعى دائماً نحو التميز، وجدت من الضروري مواكبة هذا التطور والتواصل مع رغبات الجمهور وتطلعاتهم لما يودون مشاهدته على قنواتها التلفزيونية''· وأكد المزروعي أن الهوية الجديدة لقنوات أبوظبي ترمز إلى تراث وتاريخ الإمارات من جهة، وتواكب عملية التطور الهائل الذي تشهده العاصمة أبوظبي، التي تحولت إلى وجهة إعلامية هامة في المنطقة من جهة أخرى· وأضاف ''نحن فخورون بأن لدينــا محطـــات تلفزيونية عصريـة وحديثة، وفي الوقت ذاتـــه فإنهـــا تعكــس قيــم الإمـــارات وثقافتها وتاريخها وأخبارها المحلية والاقتصادية''· وأكد كريم سركيس المدير التنفيذي للإذاعة والتلفزيون في شركة أبوظبي للإعلام أن ''التطور السريع الذي تشهده شركة أبوظبي للإعلام يتزامن مع التطور السريع الذي تشهده إمارة أبوظبي''· وأوضح أن ''الهدف الاستراتيجي لهذه النقلة النوعية يكمن في خلق لغة بصرية جديدة تجمع القنوات الثلاث تحت شعار واحد، مع ضرورة أن تتخذ كل قناة من بين القنوات الثلاث شخصيتها المتفردة· وقد تم الاعتماد على ''قارب الإبحار التقليدي كمادة لصنع شعار مجموعة قنوات أبوظبي الجديد، إذ صمم شراع هذا القارب ليعكس تراث الإمارة وريادتها، ويبدو انعكاس الشراع على سطح الماء وكأنه يمثل جوهرة الألماس الثمينة''· وأوضح سركيس لـ ''الاتحاد'' أن ''المشاهد أصبح أكثر خبرة وتركيزاً على المضمون، لذلك كان التغيير ضرورياً حتى نستطيع المنافسة وجذب المشاهد إلى قنواتنا في ظل الخيارات المتعددة التي تعرض أمامه''· وأضاف أن ''النقلة النوعية الجديدة التي تشهدها قنوات أبوظبي من حيث الشكل والمضمون من شأنها أن تعكس طموح هذه القنوات على صعيد زيادة نسبة المشاهدة وتحقيق الأهدف التجارية والإعلانية المستهدفة·'' وقال إن شركة أبوظبي للإعلام تسعى من خلال تطويرها لمضمون وشكل قنواتها إلى أن تكون قناة ''أبوظبي الأولى'' الأولى من حيث نسبة المشاهدة على مستوى الوطن العربي، ولأن تكون قناة الإمارات الأولى على مستوى الدولة· وتمثل قناة ''أبوظبي الأولى'' وجهة الترفيه المثلى للعائلة العربية أينما كانت، حيث ستتولى القناة عرض العديد من البرامج الترفيهية الجديدة تزامناً مع انطلاقتها، من بينها برنامج تلفزيون الواقع ''تون أوف كاش'' الذي يعد الأضخم من نوعه في الوطن العربي والأول في العالم، وقد تم تصويره في الإمارات وعمان ونفذته شركة ''إنديمول ميدل إيست'' الرائدة على مستوى العالم ليعرض حصرياً على قناة ''أبوظبي الأولى''· أما قناة ''أبوظبي الإمارات'' فتستهدف المواطنين والمقيمين في دولة الإمارات العربية المتحدة من مختلف الجنسيات، حيث تركز على البرامج العربية والعالمية جنبا إلى جنب مع برامج أخرى منتجة محليا، وصممت لتعكس أسلوب الحياة والأخبار والتطورات في جميع أنحاء دولة الإمارات العربية المتحدة· ووسعت قناة ''أبوظبي الرياضية'' نشاطها الرياضي ليشمل دورة برامجية متنوعة وتغطية خاصة لدوري كرة القدم السعودي، فضلا عن مواصلة التغطية المتميزة لدوري كرة القدم الإماراتي مع عدد من مشاهير المعلقين الذين انضموا إلى القناة أخيراً· أما نشرات الأخبار على القنوات الثلاث فإنها ستتخذ هوية موحدة مع الانطلاقة الجديدة، حيث ستركز على الشأن المحلي وستحاكي حال الشارع وتطرح السلبيات كما هي الإيجابيات من باب النقد البناء وتحقيق الأفضل، متوقعا أن تزيد هذه النقلة من نسبة المشاهدة للقناة· وسيعرض على قناة الإمارات برنامج صباحي يطرح أبرز القضايا اليومية التي تهم سكان الدولة الاجتماعية منها والاقتصادية، إضافة إلى برنامج جريدة بلا ورق الذي يعرض خمس حلقات في الأسبوع، وبرنامج ''استديو واحد'' الذي يعرض المشاكل التي يعانيها سكان الدولة ومخاطبة الجهات المسؤولة لمعالجتها· وأكد أن النقلة النوعية الجديدة التي تشهدها قنوات أبوظبي هي حصيلة جهود كافة العاملين في تلفزيون أبوظبي· وقال سركيس إن قياس أثر النقلة النوعية لقنوات أبوظبي سيبدأ مع نهاية الأسبوع الجاري حيث سيتم توزيع استبيانات على المشاهدين لقياس مدى الرضا والآراء عن الشكل والمضمون الجديد· يذكر أن الهوية الجديدة لقنوات (أبوظبي الأولى، وأبوظبي الإمارات، وأبوظبي الرياضية) قد تمت بالتعاون مع شركة لامبي نيرن العالمية الفائزة بعدد من الجوائز في هذا المجال· وتأتي قنوات تلفزيون أبوظبي في إطار شركة أبوظبي للإعلام التي تأسست عام 2007 لتكون الشركة الرئيسية في السوق الإعلامية في جميع مراحل الإنتاج الإعلامي، كما أنها شركة إعلامية مساهمة عامة تكونت من موجودات مؤسسة الإمارات للإعلام· ويعمل في شركة أبوظبي للإعلام 1800 موظف في مختلف وحداتها العاملة التي تضم النشر والتلفزيون والإذاعة، والإعلام الرقمي، والتوزيع والطباعة· وتمتلك شركة أبوظبي للإعلام وتدير قناة أبوظبي الأولى، قناة أبوظبي الإمارات، قناة أبوظبي الرياضية، قناة أبوظبي الرياضية ،2 وقناة أبوظبي الأولى +،1 وإذاعة أبوظبي، وإذاعة إمارات أف أم، وإذاعة القرآن الكريم، وصوت الموسيقى، وجريدة ''الاتحاد''، وجريدة ''ذا ناشونال'' الإنجليزية، ومجلة زهرة الخليج، ومجلة سوبر، ومجلة ماجد، بالإضافة إلى أعمال أخرى مثل الشركة المتحدة للطباعة والنشر وشركة ''إيميج نيشن'' للإنتاج السينمائي·
المصدر: أبوظبي
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©