الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

«مواصلات الإمارات» تعلن خطتها الاستراتيجية للسنوات الثلاث المقبلة

15 يناير 2014 00:28
دبي (الاتحاد) - أعلنت مواصلات الإمارات عن خطتها الاستراتيجية للسنوات 2014-2016، والتي تتضمن أولوياتها وتوجهاتها الرئيسية خلال الفترة المقبلة، واستناداً لاستراتيجية الحكومة الاتحادية، وبما ينسجم مع رؤية الإمارات 2021 في أن تكون من أفضل دول العالم. وتوجه الجرمن بأسمى معاني الشكر والامتنان إلى القيادة الرشيدة برئاسة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة «حفظه الله» ومتابعة أخيه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله، ودعمها المستمر للمؤسسات الاتحادية وخططها الاستراتيجية في تقديم خدمات حكومية متميزة ورائدة. وقال محمد عبد الله الجرمن مدير عام مواصلات الإمارات إن الرؤية التي تحملها الاستراتيجية الجديدة تتمثل في الاحترافية والتميز والريادة في المواصلات والخدمات المستدامة، لافتاً إلى أن الخطة الجديدة تمثل المسار الذي ستتبعه جميع أنشطة وخدمات ومشاريع المؤسسة خلال السنوات الثلاث المقبلة لتحقيق تلك الرؤية. وترتكز رسالة المؤسسة في الخطة على المساهمة في تحقيق أعلى مستويات الرفاهية والراحة للشركاء والعملاء من الأفراد والمؤسسات، من خلال فريق من الموارد البشرية المبدعة، والذي يقدم خدمات النقل المتعدد وأنشطة الصيانة والتأجير والخدمات التكميلية والتسويقية، وفق معايير الأمن والسلامة والصحة المهنية والبيئية. وأوضح محمد عبدالله الجرمن، مدير عام مواصلات الإمارات، أنه تم الاعتماد في إعداد الخطة على مجموعة من المدخلات المرتبطة بالتوجهات الإستراتيجية للحكومة الاتحادية، وما تتضمنه من مبادئ وأولويات، علاوة على عدد من المؤشرات الوطنية. وأشار إلى أن الخطة تتسم بمواكبتها للتوسع والنمو الذي تشهده المؤسسة على صعيد نتائجها الإدارية والمالية، وبكونها أعدت عبر إشراك جميع الفئات الداخلية والخارجية والاستفادة من آراء الموظفين والشركاء والموردين والمجتمع. ولفت الجرمن مدير عام مواصلات الإمارات إلى أن البرنامج الزمني لإنجاز الخطة توزع على عدد من المراحل ابتداءً من دراسة الإيجابيات وتحليل البيئتين الداخلية والخارجية، مروراً بإجراء المقارنات المعيارية، وتقييم الخدمات والممكنات، مع الأخذ بالاعتبار وضع آليات فعالة للتكيف مع المستجدات والمتغيرات في مجال النقل والمواصلات والخدمات الفنية والمساندة لهذا القطاع الحيوي. أما على مستوى الأهداف الرئيسية التي اشتملت عليها الخطة فقال الجرمن: إن المؤسسة وضعت أربعة أهداف يتمحور الأول منها على تطوير عمليات وخدمات المواصلات والأنشطة اللوجستية والفنية بمستويات تفوق توقعات المتعاملين. أما الهدف الثاني فهو تحسين قدرة المؤسسة التنافسية في تسويق واستثمار منظومة المواصلات والخدمات الفنية والأنشطة المرتبطة بهما لتعزيز المركز المالي للمؤسسة. فيما تمثل الهدف الثالث في تعزيز الممارسات المتوافقة مع المعايير الدولية والمحلية في السلامة والمحافظة على البيئة والمجتمع، والرابع ضمان تقديم كافة الخدمات الإدارية وفق معايير الجودة والكفاءة والشفافية. وعلى صعيد القيم المؤسسية لمواصلات الإمارات، فقد حددت الخطة سبعة قيم مؤسسية شملت السلامة والعناية والإبداع والمشاركة والتميز والشفافية والمسؤولية.
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©