السبت 20 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

بيع 1,4 مليون سيارة صغيرة في الهند خلال 2009

28 ديسمبر 2009 20:46
ستكشف شركات صناعة السيارات العالمية التي تحرص على زيادة مبيعاتها النقاب عن مجموعة من السيارات الرخيصة الصغيرة في معرض سيارات الهند الأسبوع المقبل متوجهة إلى إحدى الأسواق القليلة التي ما زالت تنمو لضمان الإبقاء على معدلات إنتاجها. ومن المتوقع أن تقفز مبيعات السيارات في الهند - ثاني أكبر دول العالم سكاناً - بنسبة 16 بالمئة هذا العام إلى 1,4 مليون سيارة مدعومة بالنمو الاقتصادي وحوافز حكومية في حين تتراجع المبيعات في العديد من أسواق الدول المتقدمة. وكان ذلك إلى جانب عدد كبير من الطرز الجديدة التي تنتظر عرضها لأول مرة هو ما جعل الكثيرين من العاملين بالقطاع يتحدثون لأول مرة عن معرض الهند للسيارات باعتباره قد ينافس أو حتى يتفوق على معرض ديترويت في الأهمية. وقال باوان جوينكا رئيس شركة ماهيندرا أند ماهيندرا للسيارات والذي يرأس كذلك اتحاد مصنعي السيارات في الهند “قطاع صناعة السيارات الهندي أصبح شديد الأهمية على المستوى الدولي ولذلك لا يمكن أن يتجاهل أحد هذه السوق”. وأضاف “ورغم أن معرض ديترويت يأتي في أعقاب معرض نيودلهي إلا أن هناك مشاركة كاملة من جميع الشركات العالمية التي تحضر سياراتها الموجودة كما تطرح منتجات جديدة”. وتصدر معرض السيارات الذي يعقد كل عامين في نيودلهي عناوين الصحف العالمية لأول مرة في عام 2008، عندما عرضت شركة “تاتا موتورز” سيارتها “نانو” التي يبلغ سعرها 2500 دولار بوعد أن تتيح شراء السيارات للكثيرين. ولن يفتقر معرض الأسبوع المقبل للمنافسة مع وجود شركات منها “تويوتا موتور كورب” و”جنرال موتورز” اللتان تتطلعان لعرض سيارات جديدة صغيرة وتسعى لوجود أكبر في واحدة من أسواق قليلة في العالم ما زالت تنمو. ومن المتوقع كذلك أن تصبح الهند قاعدة ذات أهمية استراتيجية لإنتاج السيارات الصغيرة لشركات السيارات العالمية التي تتطلع لشحن سيارات رخيصة وقطع غيارها للخارج.
المصدر: مومباي
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©