الجمعة 29 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

فيديو.. عبدالله بن زايد: حريصون على تعزيز التعايش السلمي بين الشعوب

فيديو.. عبدالله بن زايد: حريصون على تعزيز التعايش السلمي بين الشعوب
19 يوليو 2017 23:38
يريفان (وام)

 أكد سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، وزير الخارجية والتعاون الدولي، حرص دولة الإمارات على تعزيز علاقات الصداقة والتعاون المشترك مع جمهورية أرمينيا، والمضي قدماً نحو تطويرها في مجالات عديدة. كما أكد حرص الإمارات على تعزيز قيم التسامح والتعايش السلمي بين الشعوب، ونشر رسائل الخير والسلام في شتى ربوع العالم.
جاء ذلك خلال زيارة سموه الرسمية لأرمينيا، أمس الأول، حيث التقى كلاً من رئيس الجمهورية، ورئيس الوزراء، ووزير الخارجية، وزار نصب شهداء الإبادة الجماعية للأرمن، فقد استقبل فخامة الرئيس سيرج سركسيان رئيس جمهورية أرمينيا، أمس، سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي، وذلك في إطار الزيارة الرسمية التي يقوم بها سموه إلى أرمينيا.
 ونقل سموه، خلال اللقاء، تحيات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، إلى رئيس جمهورية أرمينيا، وحرصه على تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين، وتمنياته لأرمينيا وشعبها الصديق دوام التقدم والازدهار.
 من جانبه، حمل فخامة الرئيس سيرج سركسيان سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، تحياته إلى صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، متمنياً له موفور الصحة والسعادة ولشعب دولة الإمارات المزيد من التطور والرخاء.
 وبحث الجانبان، خلال اللقاء، أوجه توطيد التعاون الثنائي بين البلدين، ووسائل تعزيزها في مختلف المجالات، خاصة الاقتصادية والاستثمارية والتجارية. كما تبادل الجانبان وجهات النظر تجاه عددٍ من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.
 ورحب فخامة رئيس جمهورية أرمينيا بزيارة سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي، مؤكداً حرص بلاده على تعزيز علاقات التعاون المشترك مع دولة الإمارات في شتى المجالات.
 من جانبه، أكد سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان أن علاقات التعاون بين دولة الإمارات وجمهورية أرمينيا تشهد تطوراً مستمراً في ظل رعاية واهتمام قيادة البلدين.
 والتقى سموه كارين كارابيتيان رئيس وزراء أرمينيا، وبحث سبل تعزيز علاقات التعاون المشترك والصداقة بين دولة الإمارات وأرمينيا في مختلف المجالات.
كما تبادل الجانبان وجهات النظر تجاه مستجدات الأوضاع في المنطقة، وبحثا عدداً من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.
وأكد سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان حرص دولة الإمارات على تعزيز علاقات الصداقة والتعاون المشترك مع جمهورية أرمينيا، والمضي قدماً نحو تطويرها في مجالات عديدة.
من جانبه، رحب كارين كارابيتيان رئيس وزراء أرمينيا بزيارة سموه إلى أرمينيا، مؤكداً حرص بلاده على تعزيز علاقات الصداقة والتعاون المشترك مع دولة الإمارات. وأشاد معاليه بالنهضة الحضارية التي تشهدها دولة الإمارات على مختلف الصعد، والمكانة الرائدة التي تحتلها على الصعيدين الإقليمي والدولي.  والتقى سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي إدوارد نالبانديان وزير خارجية أرمينيا. وجرى خلال اللقاء الذي عقد في إطار زيارة سموه الرسمية إلى أرمينيا، بحث سبل تعزيز وتنمية العلاقات الثنائية بين دولة الإمارات وأرمينيا في مختلف المجالات، منها الاقتصادية والتجارية والاستثمارية والسياسية. وتم استعراض مستجدات الأوضاع في المنطقة وعدد من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، خصوصاً الأوضاع في ليبيا وسوريا واليمن والعراق.
وأكد سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان أن دولة الإمارات وأرمينيا ترتبطان بعلاقات متميزة، وهناك حرص مستمر على تعزيز هذه العلاقات في المجالات كافة. من جانبه، رحب إدوارد نالبانديان بزيارة سموه إلى أرمينيا، مؤكداً رغبة حكومة بلاده في تعزيز التعاون الثنائي المشترك بين البلدين.  إلى ذلك، زار سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي نصب شهداء الإبادة الجماعية للأرمن، وذلك في إطار الزيارة الرسمية التي يقوم بها سموه إلى جمهورية أرمينيا.
ورافق سموه خلال الزيارة، أرمن بابيكيان نائب وزير خارجية أرمينيا وهيك دمويان مدير متحف الإبادة الجماعية للأرمن، ووضع سموه - في بداية الزيارة - إكليلاً من الزهور على النصب التذكاري الذي يخلد ذكرى الأرمن الذين قتلوا مطلع القرن الماضي، ثم وقف سموه دقيقة صمت على أرواح شهداء الإبادة الجماعية للأرمن.
كما وضع سموه زهرتين أسفل «شعلة الخلود» المقامة على عمق متر ونصف المتر، وتبقى مشتعلة طوال العام تخليداً لذكرى ضحايا الأرمن.
وأبدى سموه، في ختام جولته، سعادته بزيارة هذا المعلم التاريخي البارز، مؤكداً حرص دولة الإمارات على تعزيز قيم التسامح والتعايش السلمي بين الشعوب ونشر رسائل الخير والسلام في شتى ربوع العالم. يشار إلى أن نصب شهداء الإبادة الجماعية للأرمن هو النصب التذكاري الرسمي المخلد لذكرى ضحايا الإبادة الجماعية الأرمنية والذي تم بناؤه عام 1967 على «تلة تسيتسرناكابيرد» في يريفان عاصمة أرمينيا.
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©