الخميس 28 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

إنقاذ 4200 مهاجر في البحر المتوسط

إنقاذ 4200 مهاجر في البحر المتوسط
3 مايو 2015 17:30

أعلن خفر السواحل الإيطالية واليونانية اليوم الأحد أن سفنا أوروبية تمكنت من إنقاذ أكثر من 4200 مهاجر غير شرعي في عدة عمليات في البحر المتوسط. وقال خفر السواحل الإيطالية إنهم أنقذوا 3427 مهاجرا قرب السواحل الليبية في 16 عملية شاركت فيها سفينة إنقاذ فرنسية. ووصل 220 آخرون إلى جزيرة لامبيدوسا ترافقهم سفن تابعة لخفر السواحل. وذكرت تقارير محلية أن خفر السواحل اليونانية تمكنوا من إنقاذ 530 مهاجرا معظمهم قادمون من سورية والصومال وأفغانستان.

وكان قادة دول الاتحاد الأوروبي قد اتفقوا الشهر الماضي على مضاعفة التمويل المخصص لدوريات البحر المتوسط إلى ثلاثة أضعاف. كما اتفقوا على المضي في خطط لعمل عسكري محتمل ضد شبكات تهريب المهاجرين ، وذلك بعد مقتل نحو 800 مهاجر في حادث وقع قرب السواحل الليبية. ويعد البحر المتوسط أخطر مسار هجرة بحري في العالم. وأوضح تقرير لمنظمة العفو الدولية في أبريل الماضي أنه وفقا للإحصاءات إلي تم تجميعها للفترة من يناير وحتى مارس فإن واحدا من كل 23 مهاجرا محتملا انطلق من شمال أفريقيا فقد حياته خلال عبوره البحر.

ووفقا لتقديرات المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين فإن نحو 170 ألف مهاجر قد وصلوا إلى إيطاليا بحرا خلال العام الماضي، ومن المتوقع أن يرتفع هذا العدد خلال العام الجاري.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©